Ralph & Russo مجموعة تحبس الأنفاس!

هي: هلا جرجورة 
 
منذ الموسم الماضي، وفي عرضها الأول للـ Haute Couture نجحت دار Ralph & Russo بشد انتباهنا وسحرتنا بمجموعة آثرة أعادت الى ذاكرتنا المعنى الحقيقي للخياطة الرفيعة، لذلك الجميع كان بانتظار ماذا سيقدم في الموسم الجديد لخريف وشتاء 2014 -2015، والنتيجة كانت أروع مما كنا نتوقع!
 
في قاعة تاريخية تعانقت فيها الأعمدة الرخامية الشاهقة، وعلى أرضية بدت وكأنها وجه لبحيرة راكدة، تهادت العارضات بفساتينهن وملابسهن المذهلة التي استوحيت فكرتها من عالم مُصَوِّر التصاميم الداخليّة Massimo Listri الذي تكمن قوّته الحقيقيّة في جعل التصاميم الداخليّة تبدو زاهية للغاية، وكأنّها تُخبّىء حياةً سريّة خاصّة بها. ومن روح العلاقة المكانيّة – سواء في قاعة باروك أو في مرايا فرساي؛ مُصوّرةً ماذا كان ارتدى السكّان ...اليوم. 
 
تنوعت المجموعة بين الفساتين المتوسطة الطول، والفساتين الطويلة، أو تلك الضيقة التي قاربت الجسم بطريقة أنيقة، بالإضافة الى التنانير الضخمة التي طافت حول العارضات بقماشها المصنوع من التول، والسراويل المُطرزة بأشكال زخرفية جميلة. 
 
تدرجت لوحة الألوان بطريقة انسيابية حيث بدأت بالفضي، تلاه الأبيض، ليأتي بعد ذلك البنفسجي الزاهي الذي تحول الى أزرق داكن، ومن ثم بعض الأحمر القاني، وأخيراً الأسود الدراماتيكي الذي تخلله بعض اللون الرمادي كاسراً رتابته الكئيبة. 
 
إنجلى اللون الأسود بعد ذلك وانبثق اللون الأبيض على فستان العرس المُذهل الذي تبخترت به عارضة الأزياء التونسية هناء بن عبدا لسلام، جارّةً خلفها ذيله المهول، وقد انعكست صورتها على الأرضية فتضاعف الجمال وأحاطنا من جميع الجوانب. 
 
مجموعة مدهشة بكل مافي الكلمة من معنى، خطفتنا من عالمنا الواقعي وأسكنتنا لبرهة من الوقت في عالم سحري غامض، وذكرتنا بالسبب الحقيقي لحبنا وعشقنا للموضة وللـ Haute Couture.