Maison Martin Margiela بين الحضارة الآسيوية والوسطى

هي: ماري الديب
 
دار Maison Martin Margiela دائماً تتحدى التوقعات، فقدمت صباح هذا اليوم مجموعة Couture لخريف وشتاء  2014/2015 لم تقل غرابة عن مجموعة الموسم السابق، مقدمة تصاميمها بطريقة حديثة جداً ومثيرة للإهتمام لإرتداء الأزياء الراقية وبنهج ذكي للغاية.
 
جمعت دار Maison Martin Margiela في عرضها أكثر من حضارة، حيث افتتحت العرض بمجموعة مستوحاة من القرون الوسطى مستخدمة القماش الملكي كالجاكار والبروكار ثم انتقلت لتأخذنا بسحر الحضارة الآسيوية وتدخلنا في أجواء صينية من خلال الزخرفات والأقمشة المشكوكة وأخرى من الحرير والشيفون، والألوان القوية من الفوشي، الأخضر، النيلي والأصفر. ولم تخرجنا من هذه الأجواء حيث سيطرت الإكسسوارات الصينية على مجمل العرض من أغطية الوجه، كفوف وصلت إلى منتصف الذراع والجوارب البيضاء الطويلة، مع مجموعة من الحلي الصينية الكبيرة بألوان صارخة، كما واستكملتها بوشاح من التنين باللون الأزرق القوي كذلك الأحمر مع البرتقالي. 
 
لم تبعدنا هذه المجموعة عن التصاميم الحديثة حيث كان فيها إحساس بالعصرية من خلال من جاكيت ال Bomber ذات النمط الرياضي، وفستان مشكوك من الجزء العلوي بعبارة I love You.
 
هكذا جمعت دار Maison Martin Margiela بين الحضارة الآسيوية والوسطى بتصاميمها الجذابة والعصرية معاً، معطية حياة وروح جديدة وعصرية لأزياء هاتين الحضارتين.