Acne Studios... وليمة تشبع النهم للتصاميم المتجددة

إعداد – لمى الشثري 
 
قد يكون عرض Acne Studios  لمجموعة خريف شتاء 2014- 2015 من أكثر العروض إبداعاً وتنوعاً ضمن أسبوع الأزياء الجاهزة في باريس. فبالكاد استطعنا أن نجاري العارضات وهن يستعرضن تصاميم المجموعة المنوعة التي تفيض شباباً وحيوية بدءاً من الجلود اللامعة والاكسسورات الضخمة والتويد بالتصاميم الهندسية إلى نقوش الحيوانات والصوف والقبعات.
 
نطقت تصاميم المجموعة بالتجدد والانطلاق ولمسة لعوب وجريئة حيث ضمت المجموعت قبعات منفوخة بشكل ظريف مثل قبعات التزلج وأوشحة تبدو كألحفة ولكن مصممة بشكل أنيق وإن كان متمرداً بعض الشيء عن المألوف. وتبدو المجموعة سهلة في مظهرها ولكنها بالتأكيد متحدية في خلق التوازن الصعب بين الراحة والأناقة مع كسر الرتابة بالابتكار والإبداع. 
 
ذكر مصمم المجموعة جوني جوهانسون Jonny Johansson حسب مجلة لوس آنجلس تايمز أنه استوحي تصاميمه من لحظات الخريف الهشة والنقية على الشاطئ. وقد ظهرت التنانير بقصات مستقيمة تعلوها قطع فضفاضة بالإضافة إلى فساتين تبدو كالمعاطف والأقمشة المزينة بأشكال هندسية تثير نوعاً ما ذكريات حقبة الستينات والسبعينات. 
 
وقد ضمت لوحة الألوان ألوان عديدة مثل البرتقالي الفاتح والأزرق الناعم والرمادي والكحلي وكذلك الألوان الكلاسيكية مثل الأبيض والأسود بالإضافة إلى الألوان الشبابية مثل الكاكي والمعدني ولكن بشكل ما خلق المصمم الانسجام بينها فقد بدت كلها تصب في مجرى واحد وهو كسر الروتين بشكل راقٍ وجميل.