Elie Saab... الوصفة السحرية لأناقة السهرات

إعداد: عمرو رضا
 
بينما كانت النجمة أنجلينا جولي تخطف أنظار نصف عشاق الأناقة بإطلالتها الراقية في حفل الأوسكار بفستان المصمم اللبناني إيلي صعب، كان الرجل نفسه محط أنظار النصف الباقي، بتشكيلته الساحرة لخريف وشتاء 2014 بأسبوع باريس للموضة للأزياء الجاهزة، والتي أثبتت أن ساحر الظلام Elie Saab يملك الوصفة السحرية للتألق على السجادة الحمراء.
 
درجات لونية واحدة، القليل من الطباعة، والاعتماد على نقشات بتلات الزهور الرقيقة في الفساتين المطبوعة، قصات أنثوية خالصة لا تعرف التعقيدات، مع استخدام راق لأقمشة الكريب والحرير والمخمل والشيفون والكشمير وفراء المنك وتطريزات الدانتيل، هذه هي الوصفة السحرية لأناقة السهرات، التي جعلت من فساتين Elie Saab الظاهرة الأكثر حضورا على السجادة الحمراء لكبرى المناسبات والسهرات، ورغم انه اعتاد تقديمها حصريا في أسابيع موضة الأزياء الراقية، الا أنه طرحها في أسبوع الأزياء الجاهزة لإرضاء عشاق فنه الرفيع في باريس.
 
تتنوع التشكيلة لتضم الفساتين والعباءات وبعض السراويل، وكلها تندرج تحت لائحة ألوان السهرة كالأسود والفوشيا الداكنة والوردي الباهت والأخضر الفيروزي، ونصف التشكيلة تقريبا من الفساتين الطويلة بفتحات جانبية طويلة، والنصف الباقي يتنوع ما بين السراويل الطويلة، والتنورات القصيرة فوق الركبة مع السترات من فراء المنك الفاخر، والاكسسورات حاضرة لمزيد من التألق مع الخرز والكريستال. 
 
Elie Saab قدم وصفته السحرية... وتبدو سهلة يمكن لأي مصمم أن يقدمها، ولكن الحقيقة أن إلهام إيلي صعب أكبر من أن يقلد، فهو يحتفظ لنفسه بأسرار أخرى يصعب الإمساك بها ولكن يمكنك أن تلمسيها بمجرد مشاهدة صور العرض الأخير.