الشتاء يتحول الى ربيع في مجموعة Giambattista Valli

إعداد: هلا جرجورة
 
مهما اختلف الموسم، أو السنة أو مصادر الوحي تبقى الرومانسية هي سيدة الموقف في مجموعات Giambattista Valli التي تعشقها النساء على مختلف الأعمار في جميع أنحاء العالم، حيث أنها ترضي ذوقنا، وأنوثتنا.
 
في البداية اعتقدنا أن Valli قرر التخلي عن رومنسيته، حيث طغت على المجموعة في بدايتها ألوان داكنة كالأسود والرمادي، وقصّات جامدة، وطبعات استوحيت من الرسومات الجغرافية القاسية، لكن ما لبست أن بدأت التصميات تأخذ منحى جديداً، وبدأت الألوان تصبح أفتح، والطبعات القاسية تتحول الى زهور ربيعة رائعة تفتحت على الأقمشة مُشكلة لوحة ربيعية مدهشة. ونحنا بدورنا تنفسنا الصعداء ارتياحاً لعودة الرومنسية الرائعة التي يتقنها Valli بشدة. 
 
مجموعة من الفساتين القصيرة الأنثوية، مع تنانير منفوخة، ومعاطف رائعة بألوان قوية، وأقمشة تنوعت بين الدانتيل، قماش التفتا اللامع، وطبعاً الفرو. غابت السراويل عن هذه المجموعة بشكل كامل.
 
لوحة الألوان تنوعت بين الأسود، الأبيض، والرمادي، بالاضافة الى درجات الزهري، والأحمر والخمري، ولم تخل من الألوان المعدنية. كما كان هناك بعض الألوان الفوسفورية على الحقائب، أضاءت المجموعة بطريقة مبتكرة وأعطتها احساس شبابي ملفت. 
 
الحقائب تنوعت ألوانها وأحجامها، أما الأحذية فكانت ذات تصميم موحد باللون الأسود يصل للكاحل في كامل المجموعة. كما رأينا بعض العقود الفضية الكبيرة.
 
تسريحة الشعر بسيطة، مشدودة للخلف. أما المكياج فكان بالكاد ملحوظاً على وجوه العارضات التي بدت مشرقة ومريحة. 
 
ببساطة المجموعة ضمت جميع العناصر التي نرغب بوجودها على منصة عرض Valli، ولاحقاً في خزائننا، وعلى أجسادنا.