أناقة انكليزية من دار Martin Margiela الفرنسية

إعداد: هلا جرجورة
 
الدار الأكثر غموضاً واثارة للجدل، كل موسم تنجح في تقديم أغرب التصاميم وأكثرها ابداعاً، كما تنجح في جعلنا نغرم أكثر بالابتكارات التي تقدمها، وخاصة الاكسسوارت والحقائب الجلدية.
 
مجموعة خريف وشتاء 2014-2015 كانت رائعة، خطوطها أنيقة جدا وتفاصيلها بسيطة لكن غاية في الروعة، وقد ابتعدت عن الغرابة المعروفة عن الدار. استوحيت من الريف الانكليزية، ومن أناقة رجاله ونسائه في القرن التاسع عشر. حيث رأينا العديد من الفساتين المرهفة ذات الكتف المنسدل مع أحزمة جلدية على الخصر ذكرتنا بالملابس الداخلية التي كانت ترتديها النساء في ذلك الزمن تحت فساتينهن الكبيرة، كما التايورات بنقشات التارتان المشهورة بالزي البريطاني التقليدي، وكذلك المعاطف الثقيلة متفاوتة الطول أحياناً أو تصل لتحت الركبة أحياناً أُخرى، لكن دائما غاية في الأناقة. 
 
الأقمشة تنوعت بين الثقيلة كالجوخ، والفرو، وأقمشة البدلات الرجالية، والجلد، وبين الأقمشة المرهفة كالدانتيل، والشيفون والحرير. 
 
أما لوحة الألوان فشتوية داكنة تنوعة بيت الأسود، الخمري، الرمادي، وبعض الأحمر، والأبيض هنا وهناك. 
 
الاكسسوارات كانة ملفتة حيث قدمت الدار مجموعة مبتكرة من الحقائب الجلدية بطريقة حمل جديدة ملاصقة للورك، والأحزمة رفية معقودة بشريطة على الخصر. والأحذية كانت عبارة عن جزمات بساق عالية وأُخرى تصل للكاحل بألوان متعددة وبعض الألوان المعدنية أيضاً.
 
الشعر والماكياج أيضاً عكسا صرامة وجدية المرأة الانكليزية، حيث شُدَّ الشعر الى الخلف بربطة منخفضة، مع فرق جانبي. أما الماكياج فبسيط وهادئ.
 
المجموعة غاية في الأناقة بجميع تفاصيلها وقصّاتها التي عكست حرفية عالية، وخياطة رفيعة والأهم ذوق لامتناهي الابداع.