Viktor & rolf... الرمادي كما لم تشاهديه من قبل

إعداد: عمرو رضا
 
عذوبة الشعر لا تكمن في القصائد فقط، وانما في كل الفنون، وعرض Viktor & rolf لخريف وشتاء 2014 في أسبوع باريس للموضة للملابس الجاهزة، قصيدة شعر مكتوبة كلها باللون الرمادي بدرجاته المختلفة، بها بعض الحزن وبعض البهجة والكثير من التمرد على الألوان الأساسية للموضة.
 
الرمادي وفقط. وهذا لا يعني ان القطع كلها متشابهة، ولا يعني أيضا أنها كلها لفترة ما بعد الظهيرة، فبقليل من الإضافات اللونية المميزة يصنع بيت أزياء Viktor & rolf من هذا اللون المحايد، العديد من فساتين النهار والظهيرة والسهرة. كما تمثل القصات عاملا حاسما في الفصل بينهم، فالفساتين الواسعة مع التدخلات اللونية البيضاء للنهار، والموشاة بتطريزات التريكو الأسود للسهرات، والرمادية بالكامل للظهيرة، وكلها تعتمد على قماش الصوف مع إضافات ساحرة من تطريزات الكريستال، وأكمام من أقمشة المخمل، ودرجات من اللون الرمادي تكشف سحر وتنوع هذا اللون المظلوم خاصة عندما يتألق مع الألوان النارية.
 
التشكيلة لا تضم الفساتين وفقط، وانما تمزج ما بين التنورات والسراويل، والقصات بعضها فضفاض والبعض الأخر ضيق عند الخصر، وفتحات الصدر كلها على هيئة حرف v مع تفاوت في العمق، مع حضور لقماش التول للفساتين القصيرة والسراويل الأقرب للشورت وسترات التريكو والصوف الأقرب لروح الملابس الرياضية.
 
عشاق الألوان الأساسية كالأبيض والأسود، قد لا تعجبهم هيمنة اللون الرمادي، ولكن شاهدوا الصور أولا قبل أن تحكموا.