مجموعة DIOR: ألوان أنثوية وقصّات رجالية

إعداد: سينتيا قطار Cynthia Kattar- دبي
 
كما كان متوقّعاً، تحوّلت مجموعة Christian Dior للأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2014/2015 إلى حدث استثنائي في عالم الموضة. المجموعة المرتقبة جاءت على مستوى التوقّعات، إذ استطاع المدير الإبداعي للدار الفرنسية راف سيمونز كسب الرهان من خلال ابتكار تصاميم غلبت عليها البساطة المطلقة، القصّات الواضحة والرجالية في بعض الأحيان، الأقمشة المتناغمة والألوان المتناقضة والمنسجمة في آن.
 
من أبرز تصاميم التشكيلة الفساتين ذات الألوان الجريئة التي برزت فيها صيحة الـBlock Colors التي اعتمدها Simons في أكثر من إطلالة، فمزج ألواناً متناقضة مع بعضها البعض. فطوراً نجد فستاناً بلون باستيل الزهري، منسجماً تماماً مع معطف من دون أكمام باللون الأصفر الجريء، وتارة تطلّ العارضة بفستان باللون الأحمر وبوشاح باللون الفوشيا، بالإضافة إلى سترة باللون الأحمر القاني، ما خلق مزيجاً مذهلاً ومميزاً. إلاّ أنّ المجموعة لم تخلُ من الفساتين السوداء الضرورية لخزانة المرأة، سواء تلك الضيقة على الجسم التي تصل إلى الركبة، أو تلك التي تأتي ضيّقة على الخصر وتتّسع تدريجياً لتصل إلى الركبة. وفي حين جاءت قصّات بعض المعاطف والأزياء رجّالية، جاءت الألوان أنثوية بامتياز، لتكسر من حدية التصاميم. 
 
برزت في التشكيلة أيضاً الفساتين ذات الفتحات الكبيرة التي لا تكشف عن الجسم، بل عن قماش آخر بلون مميز وجريء.  
 
لا يمكننا أن نصف المجموعة الجديدة لـDior، من دون تسليط الضوء على الأكسسوارات، وتحديداً الأحذية التي كانت النجم الأبرز في المجموعة، والتي تميّزت بتصاميمها الهندسية، وحملت في طيّاتها الأجواء المستقبلية. وقد تميّزت الأحذية بالكعوب الملتوية الرائجة في موسم ربيع وصيف 2014، والتي يبدو أنها ستكون رائجة أيضاً في الموسم المقبل. 
 
تميّزت الحقائب بأحجامها وألوانها المتنوّعة، مثل الأصفر والأحمر وتدرّجات الأزرق. كما أنّ الحقائب التي تنبض باللونين الأبيض والأسود كانت لها حصة أيضاً في المجموعة.