Vionnet: لوحات طبيعية تزهو بالألوان

صحيح أن أسبوع الموضة في باريس يحمل عنوان الملابس الجاهزة لخريف وشتاء 2015، إلا أن مجموعة Vionnet للموسم المقبل حملت نفحات ربيعية مميزة من خلال منصة عرض إمتلأت بـ2000 زهرة توليب بيضاء اللون مستوردة من هولندا، ولوحات طبيعية تزهو بالألوان المبهجة التي جمعت الدفء والإثارة من الكحلي الى الرمادي والازرق النيلي والأخضر. 
 
وراء الكواليس، أوضحت المصممة Goga Ashkenazi أنها إستوحت مجموعتها من العمارة والطبيعة كما رحلة في حديقة Fleurs Du Mal من وجهة نظر أنثوية" والولادة الجديدة للدار كـFashion House  بعد أكثر من 100 عام على العلامة التجارية وإعادة إحياء الجذور. 
 
الجمع بين العمارة والطبيعة كان واضحاً وجلياً في الطيات الطويلة والطبقات الكبيرة للتنانير والتوبات والفساتين والقصات الهندسية الحادة ونقشات التوليب الناعمة. الفرو والكشمير كانا نجمي هذه التصاميم التي ركّزت على التفاصيل الدقيقة الهندسية الغريبة أكثر من الإبهار.
 
إلا أن Vionnet لم يكتف فقط بهذه التصاميم في المجموعة التي خلت من أي نقشات أو طبعات تذكر، فقد سحر الأنظار في مجموعة فساتين ملفتة من الحرير وأقمشة إنسابت بنعومة تامة على أجساد العارضات بأشكال عديدة. كما كان للجلد حضوره بجاكيتات طويلة وقصيرة. 
 
في النهاية لا تتفاجأوا كثيراً عندما تنظرون الى الأحذية التي لبستها العارضات في أرجلهن. فبين الكعوب الكلاسيكية العالية والبوتينات العصرية، لا ندري كيف نسّق Vionnet هذه الأحذية المسطحة المفتوحة من الفرو على شكل "الشحاطة" مع التصاميم. ولكن طبعاً لا تستغربي شيئاً في عالم مصممي الأزياء وخصوصاً أجواء أسابيع الموضة العالمية.