Guy Laroche قصات عسكرية بأسلوب أنثوي

إعداد: هلا جرجورة
 
عندما نرغب بتعريف الأسلوب الأنيق والخياطة الدقيقة والتفاصيل المشغولة بعناية فاسم Guy Laroche أول ما يخطر في بالنا حيث باتت تصميماته معروفة بجمالها وبساطة أسلوبها ورُقيّها، وبالتأكيد اللمسات الرومنسية التي لا تخلو من أي مجموعة.
 
بالرغم من أن مجموعة خريف وشتاء 2014-2015 غلبت عليها القصّات والألوان العسكرية، التي ذكرتنا بجنود الحرب العالمية الثانية حيث كان هناك الكثير من المعاطف الثقيلة باللون الزيتي الداكن، والقصّات المستقيمة والبعيدة عن الجسد، والأزرار الذهبية، والجيَب على الصدر، والقفازات السميكة، غير أنها لم تخل من الأنوثة ومن رومانسية Laroche المشهورة، حيث انتقلت المجموعة الى أسلوب مختلف مع توالي التصميمات، حيث رأينا فساتين محددة الخصر تصل للركبة، مع ياقات عاليه، وتخللها قماش الشيفون المنقط الذي أكسبها حركة وجاذبية. وكذلك التيورات مع تنانير بشقات أو بكشاكش ناعمة، وبنطلونات قصيرة بقصّات مستقيمة. وجاكيتات الفرو الكبيرة، ومعاطف من الجلد اللامع.
 
لوحة الألوان شتوية داكنة تنوعت بين الزيتي العسكري، الأسود الذي كان طاغيا، ووبعض العسلي، والبني. 
 
خلت المجموعة من أي اكسسوار، الا من القفازات والأحذية الجلدية التي تصل لفوق الكاحل، واكتفت بالتركيز على التصميمات بحد ذاتها. 
 
الشعر كان طبيعياً جداً بتجعيدات ناعمة ومَرخية، أما الماكياج فبالكاد استطعنا ملاحظته، حيث بدت العارضات بوجوه نضرة وطفولية نوعاً ما.
 
لقد أحببنا المجموعة بكافة تفاصيلها البسيطة والأنيقة، وبالتأكيد سنرغب بارتداء احدى تلك الفساتين الناعمة في الشتاء المقبل!