Versace... المرأة بكامل أنوثتها وعظمتها

تهدي Donatella مجموعاتها دائماً للمرأة، وليس لأي امراة، انما لتلك القوية، الواثقة من نفسها وذات الحضور الطاغي كعربون تقدير وتكريم منها الى الكائن الأكثر عظمة على وجه الكرة الأرضية. حيث تقدم في كل مرة مجموعة تفهم ذوق النساء وترضي جميع احتياجاتهن المتعلقة في الموضة.
 
سافرت بنا Donatella عبر الزمن في مجموعة خريف وشتاء 2014-2015 التي قدمتها في ميلانو، ونقلتنا ببرهة الى زمن السبعينيات الجميل بفساتين كوكتيل قصيرة مع ياقات عالية أحياناً أوعلى شكل حرف V مُزينة بأزرار معدنية ذهبية، التي تكررت أيضاً على تنانير قصيرة، وعلى البدلات الرسمية المؤلفة من بليزر محدد الخصر وبنطلون بأرجل ضيقة من الأعلى وواسعة من الأسفل. كما أيضاً المعاطف التي تنوعت أقمشتها بين الساتان الناعم، والأقمشة المزركشة وبالتأكيد الفرو الذي لا يمكن أن تكتمل مجموعات Versace من دونه. 
 
تفاصيل دقيقة ورائعة زينت التصاميم، تنوعت بين الزخارف والطبعات، بين الشراشيب التي زينت الفساتين والجاكيتات، وبين شعار الدار "Medusa" الذي تكرر بشدة على الحقائب، والأساور الذهبية الضخمة، والعقود. كما هنالك بعض التفاصيل العسكرية التي لاحظناها من خلال الكتافيات التي تشبه الرتب العسكرية، والأوشحة الذهبية على الفساتين. 
 
الاكسسوار كان عنصر القوة في المجموعة لكنه لم يطغ على جمال التصميمات بل على العكس زادها جمالاً ورونقاً. حيث رأينا أحذية جلدية تنوعت بين تلك المفتوحة من الخلف -والتي ستكون الصيحة الأقوى في الأحذية الموسم المقبل- وبين الجزمات المخرمة المصنوعة من الجلد أو من قماش الدان. والمجوهرات الكبيرة التي تنوعت بين العقود والأساور، كما الأحذمة التي زينت خصر العارضات، والحقائب الجلدية التي تنوعت أحجامها وأشكالها.
 
لوحت الألوان دافئة تنوعت بين ثلاثة ألوان رئيسية هي الأزرق البيترولي، الخمري، والأسود، بالاضافة الى القليل من الأصفر والأبيض.
 
الشعر منسدل بتسريحة مستقيمة مع فرق جانبي، والماكياج ركز على العيون مع كحل أسود على الجفن العلوي، وشفاه فاتحة.
 
المجموعة ضمت كالعادة كل ماتعشقه النساء، وتنتظره، وكيف لا وDonatella Versace هي المديرة الابداعية للدار!