مجموعة Moschino خريف وشتاء 2014 – 15

هل هو عرض خاص بالأطفال، أم بالمراهقين؟ أم أنه محاولة لتقديم أزياء مناسبة لمحلات الأطفال الشهيرة Uniform؟ أسئلة يطرحها بشدة عرض Moschino المختلف والمميز، الذي قدمه ضمن أسبوع ميلان للملابس الجاهزة لخريف وشتاء 2014 – 15.
 
في البداية قدم Jeremy Scott مصمم المجموعة، أكثر من تصميم يناسب أحد مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة ذو الشعبية الكبيرة عند الأطفال، مستغلاً التشابه بين علامته التجارية، وأول حروف اسم الدار، حتى الحقائب قدمها على هيئة علب الوجبات الشهيرة، وأكواب المياه الغازية الكبيرة، مستغلاً في ذلك ألوان شديدة البهجة والإشراق مثل الأحمر والأصفر معاً، أو الأبيض المنقوش بالأسود على هيئة أحد أنواع الكلاب الأليفة المعروفة، ثم قدم أثر من تصميم يناسب مضيفات الطيران، لينتقل بعدها لأزياء المراهقين المعتمدة على الجينز بدرجة كبيرة، وبعضها يصلح كزي رياضي، مع كمية كبيرة جداً من الاكسسوارات الذهبية المشعة، ليعود مرة أخرى للأطفال من خلال المسلسل الكرتوني الشهير Sponge Bob، فقدم الشخصية الطفولية المحببة في أكثر من تصميم، سواء من خلال الملابس أو الحقائب أو القبعات، أو حتى الأحذية، ليتحول بعدها لأغلفة الحلويات الشهيرة، ويصنع منها إبداعاته المدهشة، مثل الشوكولا وحبوب الإفطار الشهيرة، ورقائق البطاطس، ومقرمشات الذرة والجبن، وختم عرضه بفستان زفاف أبيض، مغطى بأوراق المعلومات الغذائية الموجودة في مطاعم الوجبات السريعة!
 
أما عن الأقمشة، فكان أغلبها ناعماً ورقيقاً، بداية من الحرير وحتى الفراء الخفيف، مروراً بالأقطان والأقمشة البلاستيكية المضادة للمطر، وأكثرها مبطن، بينما لا تحتاج الألوان إلى حديث، فنحن أمام مهرجان من الألوان البراقة والمبهجة، في تصميمات مميزة وعصرية، لكنها في النهاية لا تعطي إجابة شافية عن الأسئلة المطروحة عاليه، إلا أن المؤكد أنها تمنح البهجة والسعادة لكل من شاهد هذا العرض.