Roksanda Ilincic: معرض من الفنون بتصاميم راقية

ليس غريباً على المصممة الصربية الشابة روكساندا إلينشيتش Roksanda Ilincic أن يحظى عرض ملابسها الجاهزة لخريف شتاء 2014-2015 خلال أسبوع الموضة الذي يقام حالياً في لندن، بإعجاب عشاق الموضة والحضور.
 
فالمصممة الصربية الشابة صعدت سلم النجاح خطوة خطوة وحازت في العام 2012 على الجائزة الأولى في حفل توزيع جوائز الموضة البريطانية في العام 2012، وها هي اليوم تتمتع بعد 11 عاماً على أول ظهور لماركتها من لندن، بلائحة زبائن ومعجبين تتخطى الحدود البريطانية حتى القارة الأميركية، من زوجة رئيس الوزراء البريطاني سامنثا كاميرون الى السيدة الأولى الأميركية ميشيل اوباما ودوقة كامبريدج كاثرين وصولا الى أهم الفنانات والممثلات الأجنبيات.
 
بموهبتها الرائعة، رسمت الينشينش لوحة مثالية من الألوان المتداخلة كالأزرق والأحمر والبيج والأسود، مع قطع هندسية مستوحاة من الفنون التشكيلية، من أعمال ميل بوخنر Mel Bochner الى جيسيكا ستوكهلدر Jessica Stockholder الفنية. إستوحت المصممة تصاميم القطع وتركيبات الألوان المرسومة، وإنتقل هذا الإلهام حتى الى محيط المسرح المليء بلمسات معاصرة فنية. 
 
الأقمشة والطبعات وتركيباتها لم تتصدر ميزة الحفل فقط، بل أيضا الخفة والنعومة التي تمتعت بهما التصاميم، والحزام الذهبي الملفت الذي وضع على خصر أغلبية العارضات.
 
غلبت الفساتين التي تصل للركبة الواسعة منها أو الضيقة، أو المقصوصة من الناحية الأمامية والمتنوعة من الكاشمير، كما كان لبعض الأقمشة المطرزة دور في المجموعة، ولا ننسى الفرو الذي يعّد النجم الجامع هذا العام في أسابيع الموضة، والذي تحوّل مع المصممة الى سترات أنيقة ملونة. 
 
إلينشيتش ختمت سهرتها بالتصاميم الأقرب الى نظرتها الفنية كالتصاميم الثلاثية الأبعاد المبتكرة جداً مع الألوان المزدحمة التي ننصحك بمشاهدتها وتمتيع نظرك بكامل المجموعة الملفتة.