Paul Smith: لمسة إنكليزية ساحرة

اللمسة الإنلكيزية الخاصة حضرت بقوة هذا العام خلال عرض دار أزياء بول سميث Paul Smith للألبسة الجاهزة لخريف وشتاء 2014-2015 الذي إنتقل من نيويورك الى عاصمة الضباب لندن. 
 
سميث مزج بريقاً من الألوان والنقشات المموجة بقصّات غريبة ومختلفة لا تشبه أي شيء رأيناه في عروض سابقة، فخلق مثلا تصميماً تعلوه قمصاناً وسترات حريرية تشبه القمصان الخاصة بالنوم مع شالات صغيرة ربطت على العنق، نسقّت مع سراويل بنقشات هندسية وخطوط خفيفة ملفتة. 
 
أما الفساتين فتلوّنت هي الأخرى بألوان مفعمة بالحيوية كالأزرق والأسود والبنفسجي والوردي الداكن والتي جاءت طويلة معظمها بنقشاتها العديدة حتى أسفل الركبة وبقصات مليئة بالأنوثة، وناعمة وخالية من النقشات في الكعب. 
 
كما شهد العرض، مجموعة أخرى إختلفت كلياً من بداية العرض، فحضرت التصاميم الكلاسيكية من السراويل والجاكيتات الناعمة فوق الثياب، والعملية اليومية كالموديلات المريحة والعصرية بألوان دافئة كالرمادي بأقمشة شتوية أضاف إليها سميث الحقائب والشالات الحديثة. كما تمايلت العارضات ببعض الفساتين المفعمة بالأناقة والحريرية بإمتياز بأشكال عديدة. 
 
أما الفرو فكان له كذلك حضور مميز في نهاية العرض، أعطى دفئا ورقيا في الأجواء بألوان الأحمر والأسود الراقية فوق الثياب الكلاسيكية.