مجموعة Tom Ford خريف شتاء 2014... عرض المفاجآت!

أطلت مجموعة Tom Ford لموسم خريف شتاء 2014 في أسبوع لندن للأزياء بأسلوب غير متوقع للمصمم توم فورد. فقد ظهرت المجموعة متشحة بالسواد في معظمها و بقصات متقنة وناعمة تخلو من التفاصيل المعقدة. 
 
وقد فاجأ المصمم في مجموعته النقاد في عالم الأزياء بافتتاح العرض بفستان مخملي باللون الأسود ساتر يصل إلى الركبة ما يخالف ما قدمه المصمم في مجموعات سابقة وهي اعتماده على الألوان القوية والأقمشة المطرزة. إلا أنه لم يطل بالحضور الأمد حتى ظهرت عارضة بفستان من الترتر اللامع على شكل بلوزة رياضية مستوحى من إحدى أغنيات مطرب الراب الأميركي Jay Z التي كان من ضمن كلماتها "I don’t pop Molly, I rock Tom Ford" ولعلها القطعة الأبرز بين المجموعة التي ظلت عالقة في الأذهان فهي تحمل اسم المصمم و سنة ميلاده "61".
 
وقد استسلم المصمم أيضاً لعشقه لتصاميم جلود الحيوانات التي ظهرت في المعاطف وكذلك لاستخدام الجلد بألون دامغة مثل الزي الجلدي الأحمر الذي تهادت به إحدى العارضات مخالفة سابقاتها اللاتي تهادين بالفساتين والتنانير السوداء القاتمة التي تنوعت أقمشتها بين الكشمير الرقيق والمخمل ويعلو بعضها معاطف الفراء بألون مختلفة ما أضفى الى التصاميم لمسة من البذخ رغم بساطتها.
 
عرض مميز أثار العديد من الأقاويل والآراء كما جرت العادة مع عروض Tom Ford. هذا المصمم المبدع الذي ولد في تكساس ومن ثم انتقل إلى نيويورك ليدرس الأزياء ثم حلق إلى ميلانو عام 1992م  ليعمل لدى Gucci والذي يعود الفضل إليه في زيادة أرباح الدار خلال السنوات العشر التي عمل فيها كمدير إبداعي للمجموعة Creative Director لتقفز من 230 مليون دولار عام 1994م إلى ما يقارب 3 بليون دولار عام 2003م ما جعل الدار من أقوى العلامات التجارية الفاخرة في العالم. 
 
يمكنكم معرفة المزيد من المعلومات المثيرة للاهتمام عن هذا المصمم من خلال موضوع الزميلة هلا جرجورة "ما لا تعرفونه عن توم فورد".