Zac Posen... خريف بأناقة اليزابيث تايلور ورقة أودري هيبورن

التاريخ لا يكرر نفسه، ولكن الموضة تستلهم منه دوما دروسا للمستقبل، وهذا بالضبط ما فعله المصمم Zac Posen، في مجموعته لخريف 2014 ضمن أسبوع نيويورك للأزياء، فعندما أعلن رغبته في استلهام الخطوط الأولى للمصمم الأميركي تشارلز جيمس على هامش الاحتفال بذكراه في متحف المتروبوليتان، تجلت كل أناقة الخمسينات فشاهدنا بهاء اليزابيث تايلور ورقة أودري هيبورن وإغراء مارلين مونرو.
 
التاريخ لا يكرر نفسه وكذلك Zac Posen ولهذا حرص المصمم الشهير على استلهام التفاصيل الأساسية لخطوط الموضة في الخمسينات مع ادخال تعديلات عصرية مستلهمة من أسلوب Posen نفسه، فمع العباءات الكبرى بالخطوط الدائرية، ستجد نقشات الأزهار حاضرة، ومع الفساتين الكلوش الواسعة الطويلة بخصر ضيق ستجد الحضور المميز لاختيارات زاك من بين الألوان الأساسية للخريف فالأحمر مائل لدم الغزال والنحاسي المائل للون البنى وهو أغمق من المعتاد عند بقية المصممين والأزرق دائما ينحاز للدرجات الهامشية فهو اما فاتح جدا أو داكن للغاية مع درجات صافية للون الرمادي، وفى كل الأحوال يبقى انحياز المصمم كعادته لأقمشة الساتان والصوف والتويد.
 
المجموعة برغم انتمائها لعالم الخمسينيات الا أنها متنوعة للغاية فهناك العباءات الطويلة الأنيقة التي تواكب بهاء اليزابيث تايلور، وأيضا التايير الضيق الطويل حتى الركبة المناسب للباحثات عن رقة أودري هيبورن، والفساتين عارية الصدر والكتفين المليئة بجموح واغراء مارلين مونرو، وقد فعل كل هذا من دون وجود للإكسسوارات تقريبا عدا النظارات الملونة التي ميزت أغلب العارضات والمعاطف السوداء من الصوف مع القفازات الجلدية وطلاء الأظافر الأسود مع غياب تام للون الأبيض.
 
البهاء والرقة والاغراء فى عرض واحد يمنحك فى كل الحالات اطلالة كلاسيكية بلمسة عصرية.. شاهدى الصور لتختارى اطلالة تناسب الخريف.