Custo Barcelona: كلاسيكية عصرية

الى أجواء الثمانينات عاد بنا بيت الأزياء الإسباني كوستو برشلونة Custo Barcelona خلال إطلاق مجموعته الجديدة لموسم خريف وشتاء 2014-2015 في نيويورك، وكعادته حفلت المجموعة المميزة بالتفاصيل الكثيرة والتداخل المبهر بين الخامات المتنوعة والنقشات المثيرة. 
 
التصاميم واكبت العصر، وبنظرة واحدة على صور المجموعة الكبيرة التي تضمنت أكثر من 70 موديلا، تظهر لمسة المصمم Custo Dalmau في إبتكار تصاميم جرئية وغريبة ومتناقضة وفي الوقت نفسه تضيف الفخامة والأناقة لكل إمرأة عصرية وإطلاتها العفوية مع نظارات تخفي ماكياجها الطبيعي أو قبعات ملفتة متناسقة مع طبيعة ثيابها. 
 
التناقضات حضرت بقوة خلال تجسيد أقمشة وطبعات مختلفة وتدرجات ألوان فبدت القطعة الواحدة منفصلة عن الأخرى كأنها تقدم للمرأة شخصتين مختلفتين، أما الفرو فكان له الدور الرئيسي الى جانب الشيفون والدانتيل والحرير والساتان والفراء والموهير فجذبت الأنظار الطبقات الثقيلة المحمولة من الفرو من الأرجواني والبني والبرتقالي والأحمر والأخضر. 
 
صحيح أن كان لكل هؤلاء حصة مميزة في العرض، لكن Dalmau بعث الروح في تصاميم كلاسيكية أخرى جذابة من فساتين وتنانير تنوعت فيها النقشات الهندسية وPatterns وطباعة الخطوط الهندسية والمعمارية بألوان محايدة أو المزركشة. كما تخلل العرض بعض الإطلالات لنماذج رجالية مشابهة في قصاتها للتصاميم النسائية.