مجموعة DKNY للخريف المقبل.. 25 عاماً من النبض النيويوركي

عرضت المصصمة الأميركية دونا كاران مجموعة خريف 2014 من تصاميم DKNY في أسبوع نيويورك للأزياء برعاية Mercedes-Benz. وتحتفل المصصمة بمرور ربع قرن من الزمن على إطلاق علامتها الشهيرة في نيويورك.  وقد عرف عن كاران عشقها الأبدي لهذه المدينة النابضة بالحياة والتي لا تهدأ أبداً فهي مقر انطلاق العديد من المواهب في مجالات وصناعات مختلفة سواء في الأزياء أو الفنون والموسيقى. 
 
وقد ظهرت تصاميم المجموعة بهيمنة الأسود والرمادي مع لمسات بسيطة من الأزرق النيلي والبرتقالي وللغرابة الوردي أيضاً. تبدو المجموعة للوهلة الأولى عشوائية ومتباينة نوعاً ما. حيث نرى تنانير تصل إلى منتصف الساق من الجلد و معاطف من الفراء الأبيض وفساتين من الدانتيل ومن ثم نجد بناطيل صامتة سوداء لا تعبير ولا روح فيها مع معاطف طويلة من الصوف ثم نتفاجأ بمعطف مغناج خمري اللون باكسسوارات لامعة وفستان وردي فاقع من الدانتيل! 
 
ولكن يبدو أن هذه العشوائية متعمدة و مدروسة حيث تقول المصممة من خلف الكواليس: "بالنسبة لي، ما يلهمني حقاً هو بداياتي... وبالتحديد أول جلسة تصوير لعلامة DKNY والتي كانت في ميدان تايمز Times Square  ولم تكن العلامة شيئاً مهماً آنذاك... كان الإلهام من مدينة نيويورك وأضوائها وسكانها الذين يملكون حسهم المتفرد في الأزياء". 
 
وهذا بالضبط ما تنطق به تصاميم المجموعة التي ارتدتها عارضات من نيويورك أيضاً! فقد حرصت المصممة على انتقائهن شخصياً من دون اللجوء إلى وكالة لتأمين عارضات الأزياء وقد أحدث هذا العنصر فرقاً ملموساً في العرض فبعض العارضات ظهرن بشعر محلوق على جانب الرأس بينما ظهرت أخريات بضفائر طويلة ملونة... تلك هي نيويورك: خشونة ونعومة وغرابة وأناقة مع تقدير كبير للحرية في التعبير عن النفس في كل الأوقات.