مجموعة Jill Stuart: شياكة غير متكلّفة

تميل امرأة Jill Stuart لموسم خريف وشتاء 2014/2015 إلى الأزياء البسيطة الخالية من التعقيدات، والتصاميم الأنيقة غير المتكلّفة. هي امرأة غامضة، تعرف كيف تبرز جمال جسدها بطريقة راقية وأنثوية. 
 
ضمّت مجموعة المصمّمة الأميركية، التي دخلت إلى عالم الموضة وهي لا تزال في سنّ الـ15 عاماً فقط، 36 تصميماً طغت عليها الألوان الأحادية مثل الأبيض والأسود، اتّسمت بالبساطة الراقية، بالإضافة إلى البيج والبني والأحمر الداكن والأزرق. 
 
وقد ضمّت المجموعة فساتين الكوكتيل القصيرة، بالإضافة إلى معاطف من الفرو الناعم التي تصل إلى الركبة، والتنانير العالية الخصر. 
 
كما يبدو أن موضة السراويل القصيرة التي تصل إلى الركبة، والتي شاهدناها في مجموعات ربيع وصيف 2014، ستبقى ثابتة في الموسم المقبل، إنما بالقماش الجلدي. الجلد هو من الأقمشة الرئيسية للمجموعة، وقد تجلّى بوضوح بالسراويل الضيقة والتنانير والفساتين المتنوّعة. ومن أبرز الأقمشة التي استعانت بها المصمّمة الأميركية الدانتيل والمخمل والفرو الناعم، والشيفون. ورغم أنّ معظم التصاميم جاءت خالية من النقشات، تخلّلت المجموعة النقشة المنقّطة التي تحمل في طيّاتها أجواء الستينات، والتي وإن دلّت على شيء، فعلى الشياكة المطلقة. عنصر الطبيعة تجلّى في المجموعة أيضاً، في طبعات الأزهار على بعض الفساتين. 
 
أما الأكسسوار الأبرز فكان الوشاح الأسود من الدانتيل الذي أضفى إلى الإطلالات لمسات أنثوية تزخر نعومة وأناقة، بالإضافة إلى السراويل الضيّقة الشفافة التي رافقت معظم التصاميم، والتي جاءت مزدانة بتطريزات منقّطة جاءت على شكل حبّات اللؤلؤ البيضاء والسوداء.