Serkan Cura... وللدراما أيضاً نصيب

في زحام الفساتين الرائعة، والأفكار المميزة ولكن في نفس الإطار، نحتاج لبرهة من الوقت لنلتقط أنفاسنا، ونعيد التأمل، من خلال عرض مختلف، يخرج بنا من أجواء الـHaute Couture، لمناطق أخرى، هذا العام كانت منطقة الدراما هي صاحبة النصيب، في عرض Serkan Cura في أسبوع باريس Haute Couture لموسم ربيع وصيف 2014.
 
رغم أنه قدم مجموعة من التصميمات المختلفة، إلا أن الأقرب في عرض Cura أن نعتبره عرضاً مسرحياً وليس عرضاً للأزياء، أجواء الإضاءة وخشبة المسرح المنقسمة إلى مستويين، مع ماكياج العراضات الدراماتيكي، وحتى طريقة عرضهن بأداء مسرحي بعيداً عن قواعد عرض الأزياء الشهيرة، كل هذه العناصر دعمت الفكرة ووضحتها، حتى تجميعهن على الخشبة في نهاية العرض في تشكيل فني، إذن لم تكن الأزياء هي المحور الرئيسي، لكن هذا لا يمنع من إلقاء نظرة عليها.
 
اهتم Cura بالتطريز والريش بدرجة كبيرة، فلا يكاد يخلو تصميم من أيهما، والألوان كانت في أغلبها أحادية، حتى في التصميمات التي تتكون من أكثر من قطعة مختلفة الألوان، فتحمل كل واحدة لوناً مستقلاً، كما قدم تصميمات كاملة من الفراء، وتعامل مع الجسد باعتباره الخامة المكملة  لأزيائه.
 
إذا تعاملت مع العرض برؤية تقليدية، فإنك لن تستمتع كثيراً، أما إذا تركت لعلقك وروحك مساحة من التأمل، فإنك سترى مواطن جمال لا تدركها الأعين وحدها.