Rad Hourani... قوة الثبات

أن يكون لك موقف فهذا أمر جيد، أن تصر على الثبات على موقفك، فهذا أمر رائع، أن تتمكن من الإبداع من خلال هذا الموقف الثابت، فهذا هو تعريف القوة الحقيقية، وهذا هو -بالتأكيد- Rad Hourani، أحد الأعمدة الرئيسية في أسبوع باريس Haute Couture، لموسم ربيع وصيف 2014.
 
يختلف Hourani عمّن حوله من كبار المصممين، فله رؤية فلسفية متميزة، يصر على تقديمها دوماً، والغريب أنه يجد مجالاً للإبداع من خلال هذه الرؤية. يرى Hourani أن الجمال صفة مطلقة، لا تخص المرأة وحدها، ولكنها تتوفر للعنصر البشري بنوعيه، فنجد دوماً أن عروضه تجمع النساء والرجال، وأن تصميماته مطلقة، تصلح للجنسين، فنجد رجالاً يرتدون التنانير، ونساء يرتدين البنطلونات، والعكس أيضاً صحيح، ولا يمكننا هنا أن نطلق على القطع مسمياتها العادية، فالتنانير ليست كذلك، هي في الأغلب قطع من الأقمشة المسدلة، بخطوطه الحادة الشهيرة، والفساتين أيضاً هي مجموعة من الأقمشة المركبة فوق بعضها بشكل هندسي.
 
إلا أنه هذه المرة تميز ببعض المرونة بعيداً عن قصاته الحادة، فمنح التصميمات بعض الخطوط الدائرية من دون إفراط، لكنه حافظ على أقمشته القطنية القوية، مع بعض الجلد، واكتفى هذه المرة باللون الأسود عنواناً لمجموعته لا يغادره.
 
أما الاكسسوارات، فلم تزد عن الأحزمة المعدنية السوداء، سواء كانت عريضة أو رفيعة، وبعض اليايات (السوست) غير الملفتة، وقليل من الكشكشة.