Valentino لمسات راقية وأناقة جاهزة

من قال إنّ الفساتين الضيقة هي الموضة الوحيدة التي تبرز أناقة المرأة؟ نجحت مجموعة "فالينتينو" Valentino التي عُرضت في اليوم الرابع من أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لربيع وصيف 2014، بتغيير مفهوم الهوت كوتور وجعلها أكثر حيوية من خلال مزجها مع الأزياء الجاهزة. فأتت المجموعة لتتلاءم مع كافة الأذواق والمناسبات المهمة في عرض ضاج بالموديلات والاقمشة الملفتة.
 
جمع المصمّمان ماريا غرازيا تشيوري Maria Grazia Chiuri وبييرباولو بيتشوللي Pierpaolo Piccioli بين فنّ الخياطة الراقية والأزياء الجاهزة بالرغم من التزامهما بالألوان الكلاسيكية والهادئة بعض الشيء كالذهبي والرمادي والبيج بالاضافة الى الاسود والابيض. فتمايلت العارضات بفساتين أنيقة تميّزت بأقمشتها المطبّعة، لا سيّما الأقمشة الممزوجة مع رسمات ونوتات موسيقيّة، وحيوانات برّية طبعت أناقة المرأة القوية من خلال انتقائها ما يتلاءم مع شخصيتها. فبدت التصاميم كلوحة فنّية مستوحاة من سحر الطبيعة والاقمشة الربيعية الثمينة والمورّدة. وتوزّعت الاقمشة في المجموعة بين المخمل والدانتيل والساتان والشيفون والحرير، واللافت هو استخدام القماش الشفاف على الكتفين واليدين الذي أعطى المرأة المزيد من الأنوثة والجاذبية.
 
أما في القسم الثاني من مجموعة فالينتينو Valentino، ارتكزت الفساتين على البساطة المطلقة، فأتت المجموعة شبيهة بالازياء الجاهزة من خلال الفساتين القصيرة والممزوجة مع الكشكش، لابتكار قطع متناسقة تضفي الى التصاميم بعداً شبابياً. أما الفساتين الواسعة فتميّزت بالقصات المستقيمة والطويلة مع بروز موضة "الفستان الكاب" بأكمامه الواسعة والمتطايرة. كما أتت الفساتين إما محتشمة من ناحية الصدر والاكتاف المخبّأة والقبّات العالية، وإما مكشوفة بأقمشة الموسلين الشفافة، وبقصة الصدر الواسعة على شكل V التي تعكس جرأة وشياكة لدى المرأة.