Stéphane Rolland أناقة الاصفر ورقيّ الابيض

في اليوم الثالث من أسبوع الأزياء الراقية الباريسية، أبدع "ستيفان رولان" Stéphane Rolland في عرض تصاميمه المفعمة بالاناقة والرقي والبساطة، ليطبع مرّة أخرى لمسة فنيّة واسماً مميزاً في عالم الازياء.
 
لا يمكن أن يمرّ عرض Stéphane Rolland مرور الكرام، فهو الذي عوّدنا على تصاميم غير عادية، أبدع في تصميم الاكمام والفساتين الفخمة والقصات المتطايرة كالفرشات، التي تحاكي ربيع 2014. فبدا Rolland عاشقاً لألوان الابيض والاصفر الى جانب الاسود الذي لا يتغيّب عن عروضه بأي شكل من الاشكال.
 
حملت المجموعة في ثناياها موضة الكشاكش أو ما يعرف بالـRuffles التي زيّنت خصر العارضات وأكتافهن وحتى الارداف، بمزجها بطريقة راقية مع الاقمشة والفساتين المتطايرة ذات الطابع البرجوازي. ولم يتردّد Rolland باستعمال العديد من الأقمشة البلاستيكيّة والأقمشة اللمّاعة التي امتزجت مع الموسلين الناعم، الذي أضفى لمسة من الإنسيابيّة الى معظم التصاميم. واستعان Rolland في أغلب تصاميمه بالاحزمة الرفيعة على الخصر، لتزيين القطع وفصلهم الى طبقتين واعطائهما مظهراً أكثر أناقة وحيوية.
 
أما القصات فتنوّعت بين قصات الفساتين غير المستقيمة أي القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف، وبين القصّة المستقيمة المزيّنة بالكشاكش على الخصر مع الشقّ الطويل الأماميّ، والفساتين المتوسّطة الطول التي أتت ممزوجة مع المشالح الشفافة وموضة الكاب الفضفاض الذي يعطي الاكتاف مظهراً متميّزاً. وبدا واضحاً ظهور السراويل الواسعة والمنسدلة على أجسام العارضات وموضة البذلات أو Jumpsuit التي جاءت مع قصّة الاكتاف الواحدة.
 
باختصار، أبدع Stéphane Rolland في عرضٍ أتى متكاملاً بتصاميم بسيطة، زيّنت أجساد العارضات كملكات تتهادين في تلك الأقمشة الطبيعية الراقية والفخمة.