Bouchra Jarrar... ربيع بلون الثقة

"كونك إمرأة عاملة، لا يعني أبداً عدم الأناقة"، إنها رسالة Bouchra Jarrar الدائمة، التي حملت على عاتقها هم هذه الفئة المهمة من النساء، فسعت دوماً لتقديم الأجمل لهن.
 
وفي أسبوع باريس للأزياء الراقية موسم ربيع وصيف 2014، لم تحد Bouchra عن هذا الخط الذي رسمته لنفسها، وقدمت المزيد والمزيد لهذه السيدة التي لا تجد الكثير من الوقت لتعتني بأناقتها، لتوفر عليها بعضاً من هذا الوقت، وتمنحها المزيد من الثقة والقوة.
 
كعادتها، كان البنطلون هو محور الارتكاز الذي تنطلق منه، فلم يقدم العرض أكثر من ثلاثة فساتين، بينما كانت بقية التصميمات كلها تنحاز للبنطلون، ولعبت أكثر على الاهتمام بالنصف العلوي، الذي قدمت من خلاله البلوزات، والتوب، والجاكت سواء كان بأكمام أو بدون، وأطلقت مهاراتها في التزيين، فأكثرت من الريش الكثيف، حتى يبدو وكأنه فراء، إلى جانب الفراء نفسه، سواء بمفرده أو مع الجلد، وأبدعت في استخدام الياقات، والأحزمة الجلدية الرفيعة خاصة في منطقة أسفل الوسط، مع كثير من الياقات الكبيرة.
 
لم تتجاوز ألوان Bouchra دكن الشتاء، ومع ذلك فإنها كانت ممتلئة بالحيوية والانطلاق، فإلى جانب الأسود الرئيسي، لعب الأزرق بدرجات متفاوتة دوراً محورياً، وبدا مميزاً عند اختلاطه بألوان أخرى على استحياء مثل الأحمر والبنفسجي والبرتقالي، كذلك لم يكتف الرمادي بدور ثانوي، وأصر على احتلال موقع متميز في هذه المجموعة، أما الأدوار الشرفية فكانت للأبيض والبيج، والدرجات المعدنية من بعض الألوان (الميتالك) خاصة في البنطلونات.
 
استطاعت Bouchra أن تمنح المرأة مزيداً من حرية الحركة بأقمشة ناعمة مثل الحرير والساتان، وأقمشة قوية مثل التويد والأقطان والجلد، إلى جانب عودة البنطلونات واسعة الأرجل، التي اختفت منذ فترة.