Alexander McQueen خطوط مستوحاة من الطراز الروماني

 تكشف أزياء Alexander McQueen لربيع وصيف 2014 عن توجّهات مستوحاة من العسكرية الرومانية وحركة الفن التركيبي التي تعود الى القرون الماضية. فتبرز أقمشة الريش والشبك والجلد والكريب، فتحقّق توازناً مميزاً في الفساتين الواسعة والتنانير المكسّرة والمموّجة، وتؤدي الخطوط الواضحة والزخارف الهندسية والمربعات متعددة الاحجام، دوراً مميزاً في إضفاء بصمة من التناغم الفني.

وغلبت على تصاميم Alexander McQueen الفساتين الطويلة والمفرّغة من ناحية الخصر والبطن والاكتاف. أما التنانير متوسطة الطول والفساتين الاخرى تميّزت بانقسامها الى قسمين، فالنصف السفلي ظهر بأقمشة الفرو والشبك والريش، والنصف العلوي بالقماش الجميل والجلدي الأنيق والمطبّع بتفاصيله المميزة.

ومن التصاميم أيضاً السترات المفتوحة من الأمام، مع الاكمام الواسعة التي حيكت بأسلوب عصري للتلاءم مع مختلف المناسبات وحتى الرسمية منها. أما قائمة الالوان فتجمع بين الدرجات الحيادية من الابيض والاسود، ولمسات واضحة من الاحمر الفاقع والنيلي وباقة من الخطوط الملوّنة. كما قدّمت مجموعة Alexander McQueen تشكيلة مميّزة من الاكسسوارات الانيقة تشمل القبّعات المعدنية والاحذية الغريبة وغيرها.