Valentino : الفخامة والاثارة..

 مثال للمرأة الرومنسية، للاناقة والعراقة والفخامة..هذا هو باختصار عنوان عرض دار الازياء الايطالي Valentino لمجموعة ربيع وصيف 2014 من توقيع مصممي الدار Maria Grazia Chiuri وPierpaolo Piccioli التي اقيمت في باريس..مستوحاة من رحلة قام بها المصممان الى معمل دار الاوبرا في روما، جسّد العرض حضارات واساطير عديدة رومانية وافريقية، نقلوا فيها دار Valentino الى اتجاه جديد..

النقشات البيزنطية الطابع والمطرزة والمزخرفة بكثرة كانت حاضرة بقوة على انواع عدة من الفساتين المستقيمة الطول او القصيرة التي جمعت ما بين الاثارة والفخامة..نقشات اخرى من النمر وطبعات اخرى حضرت على بعض الالبسة التي اتحذت طابعا يوميا كالسروال او الشورت الكلاسيكي..

الا ان المجموعة لم تقتصر على النقشات فحسب، فكثرة القطع المعروضة في المجموعة سمحت بتنوع الاشكال والقصات.. مجموعة اخرى بدت المرأة فيها كالاميرة، عبر ألوان دافئة وبقصات كالعباءات من الحرير..

الMoccasin كان ايضا له حصة للسترات الطويلة والفستان القصير الواسع كالاجواء الافريقية..

اما الدانتيل فله قصة اخرى مع Valentino، فكل امرأة ستعشق هذا الخلط الذي قام به الدار من تطريز الدانتيل والحرير والشيفون على الفساتين التي عرضت في النهاية وبألوان ملفتة من الاخضر الناعم وال"بوردو" وبقصات فخمة ستزيّن حتما خزانة المرأة في الربيع المقبل..

وقد لفت في العرض نموذج الشعر المرفوع المشابه لجميع العارضات، مع الربطة الذهبية التي زادت على الطابع الملكي للمجموعة، اضافة الى الصنادل السطحية البسيطة التي اصبحنا نراها كثيرا عند المصممين في اسابيع الموضة..