Sonia Rykiel : بلمسات كندية جديدة..

 
المصممة المولودة في فرنسا والرومانية الروسية الاصل Sonia Rykiel تعبت وهي اليوم في ال83 من عمرها من القيام شخصيا بمتابعة العمل..لمجموعة ربيع وصيف 2014 للملابس الجاهزة التي تعرض حاليا في باريس، اوكلت Rykiel المهمة للمصمم  الكندي Geraldo da Conceicao الذي عيّن العام الماضي لتولي ادارة هذا الدار العريق..فكيف كانت مجموعة Da Conceicao ؟
 
بأكثر من 40 تصميما، قدم Da Conceicao تصاميم عديدة ومتنوعة ومختلفة من الفساتين والتنانير صممت للمرأة "بطلة غروب الشمس والليل والقمر " كما وصفها المصمم.
 
البداية كانت مع القصات ذات انماط المربعات العريضة او ما يعرف بالArgyle Patterns الشهيرة السوداء اللون، التي نقشت على التنانير الضيقة التي تصل الى الركبة والتي تشعر بالدفء من خلال الانسجة المستعملة. 
 
ثم كانت محموعة اخرى للتنانير المريحة الواسعة اكثر من الحرير والساتان وبقصات بسيطة ومتنوعة الالوان، جسدّت طابع انثوي فريد من نوعه مع القبعة والحقيبة والشريط الذي يلّف حول التنورة. 
 
التصاميم التالية، اختلفت فيها النقشات فحّلت الطبعات الوردية المختلفة على الفساتين الناعمة، كما عرضت بعض الفساتين الاخرى من الساتان او القطن فبدت احيانا مقصوصة وغريبة بعض الشيء.. 
 
الفرو كان حاضرا حتى في الربيع، اذ زيّن Da Conceicao كامل الفستان بالفرو الكثيف والانيق. اما الجزء الاخير، فقد كان براقا بامتياز..فساتين عرضت متتالية من الالوان الترابية ومشابهة للنمط السابق بطولها وبساطتها مع اضافة السترة الناعمة التي تربط في الوسط.