مجموعة Pearlesque الرمضانية من عفة الدباغ

المصممة عفة الدباغ

المصممة عفة الدباغ

أطلقت المصممة السعودية المتميزة عفة الدباغ، مجموعتها الجديدة Pearlesque الخاصة بشهر رمضان المبارك، والتي تميزت بتصاميمها الراقية من الملابس الجاهزة والعباءات الفاخرة، بتلك الأنوثة الراقية والأناقة الناعمة التي تلقى رواجاً كبيراً بين السيدات في السعودية خصوصاً وفي الخليج العربي عموماً.
 
وعن هذه المجموعة صرحت المصممة عفة الدباغ لـ "هي"، بأنها استوحت هذه المجموعة الجديدة من إضاءة اللؤلؤ الفاخرة، وحرصت على تداخل اللؤلؤ بشكل جذاب في الشغل اليدوي والتطريز، والتي أبرزتها من خلال اللمسات الأنيقة الأنثوية في كل تصميم من تصاميم المجموعة الجديدة العصرية والفريدة والمتميزة. 
 
وأشارت الدباغ إلى أن هذه المجموعة تم إعدادها خصيصا لموسم شهر رمضان المبارك، مع مراعاة أن الشهر الفضيل يتزامن مع بداية الموسم الصيفي، ما يعني اعتماد القصات الواسعة والباردة والمريحة باللبس، وكذلك الأقمشة الخفيفة المناسبة لموسم رمضان وكذلك العيد، مع المحافظة على الرقي والأناقة في نفس الوقت. 
 
وحول الأقمشة التي استخدمتها الدباغ، أوضحت أن المجموعة اعتمدت على أجود أنواع الأقمشة اللامعة بلمعة اللؤلؤ، ما يعطي إضاءة للوجه وأنوثة راقية في كل قطعة فيها.
 
وبينت الدباغ أنها ركزت في مجموعتها على الألوان المرحة والمناسبة للموسم الصيفي تحديدا، والتي تتركز على الألوان الفاتحة والهادئة مثل الأزرق والبيج والأصفر الفاتح، وكذلك اللون الزهري الترابي، وغيرها من الألوان التي تعتمد على الموسم الصيفي الهادئ والمتميز.  
 
أما مجموعة عباءات رمضان التي أطلقتها المصممة عفة الدباغ، فقد ظهر تأثير الموسم الصيفي عليها أيضاً، إذ طرحت عفة أشكالاً متنوعة من العباءات التي تأخذ شكل الشرنقة (cocoon) الكلاسيكية، وكذلك عباءات بأكمام (زهرة التوليب) المناسبة بشكل خاص لموسم رمضان المبارك، باستخدام الأقمشة الفاخرة الخفيفة الوزن المعدّلة لتفضي على العباءة شكلاً مفصّلاً وعمقاً وملمساً لافتين. 
 
ومراعاة للموضة الدارجة حاليا بالميل إلى العباءات الملوّنة، حرصت الدباغ في هذه المجموعة  على استخدام أقمشة ناعمة مختلفة ومساحات من الألوان المختلفة والمتداخلة مع كل عباءة بشكل راقي مع اللون الأسود.
 
وأكدت الدباغ أن هذه المجموعة تلبي رغبات وأذواق الفتيات والنساء بمختلف الأعمار من عمر 20 الى 40 عاماً، والباحثات منهن عن الذوق العصري المتميز المغلف بطابع من الأنوثة الراقية والأناقة الناعمة، لاسيما وأن الدباغ تشتهر بانتباهها إلى أدقّ التفاصيل، واختيارها أجود أنواع الأقمشة والقصّات والتفاصيل الفريدة والمتميزة.
 
وعن جديد المصممة الدباغ فلقد صرحت لـ"هي" بأنها بصدد إعداد مجموعة متميزة للفتيات الصغيرات، سيتم إطلاقها قريباً بطابع متميز وعصري مناسب لهذه الفئة العمرية تحديداً.