السعوديتان رنيم وياسمين.. عباءات وتشكيلات عصريَّة للمرأة الراقية

يمكن ارتداء التوربان بهذا الشكل

يمكن ارتداء التوربان بهذا الشكل

التوربان المميز لطلة أنيقة

التوربان المميز لطلة أنيقة

 التوربان قطعة أساسية في خزانتك

التوربان قطعة أساسية في خزانتك

الوان التوربان تتحكم في أناقتك

الوان التوربان تتحكم في أناقتك

طلة أنيقة بالتوربان

طلة أنيقة بالتوربان

طلة أنيقة بالتوربان

طلة أنيقة بالتوربان

هي – منى سراج Mona Siraj
 
المصممتان ياسمين هشام موصلي، ورنيم الرمضاني، الأولى من مواليد كندا، نشأت وترعرعت بمدينة جدَّة، وتلقت تعليمها بمدارس دار الفكربجدة، وتخرَّجت في جامعة الملك عبد العزيز في مجال التسويق، وحصلت على شهادة الماجستير في إدارة الكوادر البشريَّة من كليَّة إدارة الأعمال، أما رنيم فهي أيضاً من مواليد كندا، نشأت حياتها في جدَّة، ودرست بمدارس دار الحنان وحصلت علي شهادتها الجامعيَّة من كليَّة دار الحكمة بجدَّة، جمعهما حبُّ الأزياء والتصميم فابتكرتا أزياء عصريَّة تناسب الفتاة الأنيقة و المحجَّبة وتمنحها مظهراً أنيقاً.
 
•بداية كيف كانت انطلاقتكما؟
بدأنا مشوارنا في عام ٢٠٠٧ بتصميم «كابات الحجاب» و«التيربن» من المنزل كمشروع صغير، وبعد عامين، أي في عام ٢٠٠٩ أضفنا الثياب والجلابيات في موسم رمضان، وتدريجياً أصبحت لدينا شركة خاصة ومحل خاص، وفي عام 2012 أضفنا العباءات. 
 
•وما الصعوبات التي واجهتكما؟
لعل من أبرزها عدم الالتزام بأخلاقيات العمل في السوق من قبل بعض المصممين، وسرقة التصاميم، وكثرة التقليد، لكن رغم ذلك فقد يكون ذلك دافعاً لنا لمزيد من التطور والابتكار والإبداع وفي النهاية البقاء للأفضل. 
 
•وماذا عن مجموعة رمضان لهذا العام 2014م؟
أسميناها تشكيلة ربيع/ صيف ٢٠١٤ وهي عبارة عن تشكيلة واسعة ومتنوِّعة في التصاميم والأقمشة والخامات، جمعت بين الأقطان الخفيفة، التي تناسب الصيف، والقطع الفخمة، التي تناسب المناسبات الخاصة، كما أضفنا الأقمشة المشغولة، والتل، والدانتيل، والجبير، الذي يمنح التصميم رونقاً وجمالاً. 
 
•وكم عدد قطعها؟
تفوق الـ٢٠٠ قطعة بتصاميم وألوان مختلفة. 
 
•وما هي أهم الخامات والقصات المستخدمة؟
أهم الخامات هي القطن، خاصة في العباءات، التي أردنا أن تكون مميَّزة في خامتها وألوانها، إلى جانب شغلها يدوياً بالخيوط والخرز.  
 
•وما هي فلسفتكما في التصميم؟
عادة نصمم حسب كل جديد في الموضة التي نتابعها بشكل مستمر من حيث الألوان الدارجة كل موسم والخامات، والقصات الجديدة، وكثيراً ما نرجع لمقترحات عميلاتنا.
 
يمكنك متابعة المزيد من تصاميمهنّ عبر إنستغرام: @rycaps_sa