مصممة الأزياء السعودية سحر مدني لـ"هي": أصمم للمرأة الكلاسيكية الأنيقة

المصممة سحر مدني

المصممة سحر مدني

تصاميم أنيقة.

تصاميم أنيقة.

بساطة راقية.

بساطة راقية.

تصميم أنيق.

تصميم أنيق.

تصميم مريح.

تصميم مريح.

مصممة الأزياء اليعودية سحر مدني.

مصممة الأزياء اليعودية سحر مدني.

تصميمان من المجموعة.

تصميمان من المجموعة.

أنيقة بالأبيض والأسود.

أنيقة بالأبيض والأسود.

أناقة الأحمر.

أناقة الأحمر.

المصممة سحر مدني (2).

المصممة سحر مدني (2).

هي: إسراء عماد
 
قضت مصممة الأزياء السعودية سحر مدني طفولتها في الولايات المتحدة بولاية أريزونا مع والدها الذي حصل على الدكتوراه هناك. كان الفن دائماً شغفها، لهذا التحقت بكلية الفنون الجميلة ثم تخصصت في قسم التصميم الغرافيكي في الولايات المتحدة الأميركية. ولم يكن دخول مدني إلى عالم الأزياء مقصوداً، بل جاء بمحض الصدفة حين لم تستطع العثور على جلابية أنيقة للعيد، فقررت أن تصنعها بنفسها ومن هنا بدأت أولى خطواتها في عالم الموضة.
 
من هي سحر مدني؟
إمرأة شغوفة بالفن، محبة للحياة الإجتماعية، وأقابل كل يوم أناس جدد وأتعرف عليهم، أم لأربعة أبناء، وأشعر بالامتنان لانتمائي لعائلة ووالدين رائعين، وأن أكون واحدة من ستة اخوة مترابطين.
 
ما هي شخصية الفتاة التي ترتدي عباءة سحر مدني؟
هي امرأة كلاسيكية أنيقة للغاية كتصاميمي التي أدمج فيها الأقمشة الغنية مع الألوان لتعزيز إطلالة المرأة الشرقية المفعمة بالأنوثة والأناقة، ألبي حاجة معظم النساء اللاتي يبحثن عن الأناقة، والتصاميم الكلاسيكية التي يمكن للمرأة ارتداءها في أي مناسبة، وتشعر في كل منها أنها جميلة وأنيقة وعصرية في الوقت نفسه.
 
صفي لنا تشكيلتك لرمضان من حيث التصاميم والأقمشة؟
سرت في التشكيلة الأخيرة على خطوط معينة، أولها تشكيلة الذهبي والفضي، وأخرى للمرأة التي تميل إلى العباءة البسيطة باللون الأسود وأطلقت عليها  black is black، كذلك مجموعة "Simple evening"  أقدم من خلالها للمرأة عباءة بسيطة للمساء يضاف إليها القليل من الدانتيل والخرز لأجعلها غنية بما يكفي للمساء، أعرف جيداً كيف أختار الأقمشة والألوان في تصاميمي، فأنا مدمنة على الدانتيل والشيفون وعدد من الأقمشة الأخرى التي أحب العمل عليها، وما لاحظته في الآونة الأخيرة هو إقبال الناس على إضافة الألوان الطبيعية مثل الأوف وايت والبيج إلى الأسود.
 
ما الذي يميز عباءة سحر عن غيرها؟
عندما ابدأ في تصميم الازياء اضع ذوقي وبصمتي الخاصة وكأني أنا من سترتدي العباءة، فأختار الخامات الراقية مثل الدانتيل والحرير، بحيث تستطيع المرأة أن تذهب بها إلى مناسبات مختلفة كزيارة صديقة أو حفلة أو مطعم وغير ذلك، فأجعل عباءتها قطقة أنيقة كالفستان الفخم مع حرصي على عاداتنا وتقاليدنا الإسلامية، دائما ما أختار الأقمشة والألوان التي أحبها، وأكون على يقين أن القطعة التي أصممها ستبقى في خزانة ملابس المرأة لعدة سنوات.
 
ما هو مصدر إلهامك في التصميم؟
أحصل على الإيحاء من ألوان الأقمشة والمنسوجات، فحين أقف بين الأقمشة أكون كالطفلة في محل الحلوى، ويبدأ عقلي تلقائياً في تلك اللحظة في التصميم، وأكون على عجلة سريعة ولا أستطيع الصبر أو الانتظار للبدء في التصميم الجديد، كذلك تلهمني بعض الماركات العالمية الشهيرة مثل  Valentino, Dior، فأنا أهتم بجودة والتصميم وأنوثته، تلك هي العناصر التي أركز عليها، وأعتقد أنها تعطي الإطلالة التي يجب أن تتسم بها كل امرأة.
 
بماذا تنصحين المرأة السعودية حين إختيار ثوب رمضان؟
أنصح المرأة السعودية والنساء بصفة عامة عند اختيار عباءة أو ثوب رمضان، الالتفات الى القصة والتصميم والألوان المناسبة لقوامها، قد يظن البعض أن الثوب أو العباءة الواسعة ستكون مناسبة للمرأة السمينة، إلّاا أن هذا خاطئ لأنه سيجعلها تبدو أكبر حجماً، فالأهم والذي يجب أن تأخذه المرأة في اعتبارها أثناء تسوقها هو شكل التصميم الذي يتناسب مع قوامها، كذلك اللون مهم للغاية، فليست كل الألوان تتناسب مع جميع النساء، بعض الألوان تجعل المرأة تبدو كالدمية، فهو مهم جداً بالنسبة لي اختيار درجة اللون من الأحمر أو الأزرق أو الأخضر أو أي لون آخر لإضافته لتصميمي.
 
كيف نعتني بالقماش خصوصاً الألوان الفاتحة منه؟
يعتمد اسلوب العناية على نوع القماش، فمعظم الأقمشة تحتاج إلى التنظيف الجاف في الأماكن المختصصة، أما القطن فغسيله باليد يكفي، كما أن هناك الكثير من مساحيق التنظيف المخصصة للعباءة والمتاحة في الأسواق، فهي لا تعمل على تغيير لون القماش أو تقليص حجمه، وأنصح دائماً بعدم استخدام الغسالة الكهربائية إلّا إذا ذكر على القطعة أن ذلك مسموح.