العمارة الهندسية علامة Endemage الفارقة

هي: منى سراج
 
منذ أن قررت كلا من الأختين نادية و لبنى زكوانيدخول عالم الأزياء و الأناقة أصرتا على أن تكون العلامة العمانية Endemage ملهمة من التصاميم الهندسية و المعمارية العريقة.
 
وبات هذا جليا في كل مجموعة تطلقها هذه الدار قطع تتماشى مع العصرية بلمسات شرقية هندسية، و أخيراًأطلقت اندماج أحدث مجموعاتها لموسم عيد الفطر المبارك 2014.
 
وترسم المجموعة الجديدة إلهامها من الهندسة المعمارية الحديثة التي تتواجد بالتحديد في المساجد العمانية مثل مسجد السلطان قابوس، الذي يحتوي على العديد من تصاميم الثقافات والحضارات والتي كان لها أثر على الثقافة والحضارة العمانية كـالهند، وزنجبار، والبرتغال، و إيران.
 
تتكون المجموعة على عشرون قطعة منها عباءات و أثواب من أقمشة أنيقة وناعمة مثنية، مطرزة بدقة، ومزينة بأشكال أوراق الشجر، وتصاميم هندسية، وخيوط مزخرفة، وبعض من القطع تحتوي على لمسات من الكريستال لتعطي طابع احتفالي لهذا الموسم، و كان لافت تواجد العباءات الملونة التي استخدام فيها قطع الشيفون المزدوجة بألوان الباستيل الدارجة لهذا الموسم لمظهر أنيق ومناسب لأيام الصيف الحارة.
 
وقد عرضت اندماج سلسلة من هذه المجموعة الأثيرية المطرزة بحياكة وجمال في نادي الشارقة النسائي في الإمارات و بازار رمضان في صالون دبي مول، وكذلك في معارض وبازارات رمضانية في المنطقة منها معرض تشكيلالمقام في مدينة جدة  ولمة في نادي دبي النسائي.
 
يمكنكم متابعة المزيد :
@Endemage