بالصور: العائلة البريطانية في إسكتلندا.. مئة عام من الذكريات

العائلة المالكة البريطانية تمتلك قلعة بالمورال في إسكتلندا منذ ما يزيد عن 150 عاماً بعد أن قام الأمير ألبرت زوج الملكة فيكتوريا ملكة إنجلترا بشرائها في عام 1845، قلعة بالمورال هي مقر العطلة الخاص بالعائلة المالكة البريطانية في إسكتلندا وهناك تقضي الملكة إليزابيث عطلتها السنوية في شهر أغسطس وكثيرا ما ينضم إليها أفراد أسرتها في نفس الشهر لقضاء بعض الوقت في قلعة بالمورال، وعلى مدار السنوات الماضية شاهدنا الملكة إليزابيث وزوجها وأولادها، الأمير تشارلز وولديه وهما يقضيان عطلتهما السنوية في قلعة بالمورال ولقد كانت هي أيضا المكان الذي اصطحب إليه الأمير تشارلز زوجته الأولى الأميرة ديانا ومن بعدها زوجته الحالية كاميلا دوقة كورنوال.
 
شاهد بالصور أفراد العائلة المالكة البريطانية في قلعة بالمورال خلال عطلتهم السنوية:
1952: هذه الصورة التقطت للملكة إليزابيث في عام 1952 في قلعة بالمورال في إسكتلندا وتظهر فيها الملكة إليزابيث وهي تلعب من طفلها الأول الأمير تشارلز ولقد كانت الملكة تحمل وقتها لقب الأمير إليزابيث، الملكة إليزابيث مازالت تحكم بريطانيا منذ توليها عرش البلاد منذ 63 سنة ومازالت تحب قلعة بالمورال في إسكتلندا والتي تقضي فيها عطلتها السنوية في شهر أغسطس من كل عام.
 
1952: الأمير تشارلز وشقيقته الأميرة آن أمام قلعة بالمورال في إسكتلندا وهي القلعة التي تستخدمها العائلة المالكة البريطانية إلى الآن كمقر لعطلتها السنوية في إسكتلندا ولقد أصبحت هذه القلعة التي بنيت على مساحة 7 آلاف فدان ملكا للعائلة المالكة البريطانية بعد أن قام الأمير ألبرت زوج الملكة فيكتوريا بشرائها في عام 1845.
 
1960: الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب في نزهة عائلية أمام قلعة بالمورال ويظهر معهما في الصورة الأمير تشارلز، الأميرة آن والأمير أندرو ومان وقتها طفلا رضيعا.
 
1975: الملكة إليزابيث في قلعة بالمورال مع زوجها الأمير فيليب وأولادها الثلاثة: الأمير تشارلز، الأمير أندرو، الأمير إدوارد.
 
1978: الأمير تشارلز في قلعة بالمورال قبل زواجه من الأميرة ديانا بثلاثة أعوام.
 
1981: الأمير تشارلز بصحبة خطيبته آنذاك الليدي ديانا سبنسر في قلعة بالمورال وكان عمر ديانا وقتها 19 عاماً. 
 
1981: الأمير تشارلز وزوجته الأميرة ديانا عدا إلى قلعة بالمورال كزوجين بعد انتهاء أجازة شهر العسل ببضعة أشهر.
 
1983: الأمير وليام بصحبة والديه الأميرة ديانا والأمير تشارلز في قلعة بالمورال وكان عمر الأمير وليام وقتها عام واحد.
 
1987: الأمير وليام بصحبة الأميرين وليام وهاري أمام نهر دي بالقرب من قلعة بالمورال.
 
1987: الأمير هاري ووالدته الأميرة ديانا أمام نهر دي بالقرب من قلعة بالمورال.
 
1997: الأمير وليام والأمير هاري بصحبة والدهما الأمير تشارلز في قلعة بالمورال، وقد التقطت هذه الصورة قبل ما يزيد قليلا عن الأسبوعين من حادثة وفاة الأميرة ديانا في حادث سيارة في باريس في شهر أغسطس عام 1997.
 
1997: الأمير تشارلز وابنيه الأميرين وليام وهاري وهما يضعان الزهور على منطقة تذكارية مؤقتة أقامها محبي الأميرة الراحلة ديانا تعبيرا عن حزنهم بوفاتها، وكان ذلك بعدما علموا بوفاة الأميرة ديانا في حادث سيارة في باريس وقبل أن يعودا من إسكتلندا إلى لندن لحضور الجنازة.
 
2006: الأمير تشارلز مع زوجته كاميلا دوقة كورنوال في قلعة بالمورال في إسكتلندا.
 
2015: حرس قلعة بالمورال يستقبل الملكة استقبالا رسميا لعد وصولها للقلعة طبقا للتقاليد.