الملك عبدالله يكشف للمرة الأولى عن قصة حبه للملكة رانيا

الملكة رانيا

الملكة رانيا

الملك عبدالله مع الملكة رانيا

الملك عبدالله مع الملكة رانيا

الملك عبدالله و الملكة رانيا

الملك عبدالله و الملكة رانيا

صورة للملك عبدالله مع الملكة رانيا

صورة للملك عبدالله مع الملكة رانيا

هل تصدق أن الملكة رانيا رفضت دعوة الملك عبدالله لرؤيتها قبل الزواج، وهل تعرف قصة الحب "من أول نظرة" التي شغلت قلب الملك بمجرد مشاهدته للفتاة رانيا؟ .. كل هذه الأسرار كشف عنها الملك عبدالله نفسه فى كتابه الجديد "فرصتنا الأخيرة" الذي يعد أول جزء من سيرته الذاتية ويتضمن قصة غرامه بالملكة رانيا من الألف للياء.
 
الصدفة واللقاء يجمعان الملك عبدالله برانيا
أكد الملك عبدالله الثاني أن الصدفة جمعته بالملكة رانيا فى شهر أغسطس من العام 1992 على العشاء في منزل الأميرة عائشة ليعجب بها من أول لحظة قائلاً في نفسه “ما أجملها”، وبعد فترة اتصل بها في مقر عملها ليقول انه يرغب في لقائها مرة ثانية لكنها أجابت “سمعت عنك أشياء كثيرة..” ولم تتجاوب مع دعوته ولكن الملك عبدالله لم ييأس بل حاول مرات ومرات حتى نجح في مسعاه في شهر نوفمبر من العام نفسه.
 
ويقول الملك نصًا: "اتصلت بها في مقر عملها . قدمت لها نفسي وقلت لها بأنني أرغب في لقائها ثانية ، فقالت: " سمعت عنك أشياء ..."، لم تنه جملتها، لكن الإشارة كانت واضحة بأن ما سمعته لم يكن مديحاً كله . أجبتها "لم اقدم نفسي كملاك ، لكن نصف ما سمعت، على أقل تقدير، هو مجرد اقاويل فارغة". لا يبدو أن كلامي أقنعها وقالت أنها سوف تفكر في الموضوع.
 
كيف اقتنعت الملكة رانيا بلقاء عشاء مميز؟
لا أحسب أنني من الذين يتراجعون بسهولة . طلبت من صديق مشترك، توفيق قعوار، أن يمر بها في مكتبها وأن يؤكد لها طيب نواياي، لكنها مع ذلك لم تقتنع واعتبرته متحيزاً .عاد توفيق من مهمته معتذرا عن انه لم يتدبر لي لقاءً معها، لكنه اكتشف أن رانيا تحب الشوكولا، فعدت وارسلته ثانية مع علبة من الشوكولا البلجيكية. في النهاية قبلت دعوتي إلى العشاء في نوفمبر حيث فاجأتها بأن أعددت لها الطعام بنفسي. في البداية كان الدافع لكي أتعلم الطبخ هو الحاجة الماسة، وقديماً قيل الحاجة أم الإختراع.
 
 لكن في ما بعد اخذت اتمتع به ووجدته وسيلة للإسترخاء والترويح عن النفس. كنت قد صنعت محلياً الأدوات اللازمة لاعداد بعض الأطعمة اليابانية التقليدية مع الدجاج والقريدس ولحم البقر. مر العشاء على نحو جيد، وعدنا والتقينا مرة أو مرتين قبل نهاية تلك السنة وكنا نتحدث على الهاتف مرات عديدة. كان لا بد أن نبقي أمورنا محصورة بنا نحن الإثنين فالناس يحبون الثرثرة والقيل والقال، ولم نرغب في أن نكون موضوعاً لمثل هذه الثرثرة. قبيل بداية السنة الجديدة التقيت "جيج" وكنت حينما قد بدأت أن أجد صعوبة في كتم مشاعري أخبرته بأنني التقيت في عمان فتاة رائعة وأصبحت مقتنعاً بها هي الفتاة المناسبة. 
 
اكتشاف علاقة الحب بينهما من قِبَل الملك حسين رحمه الله 
دعوت رانيا إلى العشاء لمناسبة عيد ميلادي في الثلاثين من كانون الثاني / يناير. جلس والدي إلى جانبها ودار الحديث بينهما دورته الكاملة لينتهي بوالدي مدهوشاً بما شع منها، ذكاءً وسحراً وجمالاً. ولم يطل به الوقت حتى كشف سرنا .وبعد أن غادر والدي والضيوف وبينما كنت لا أزال جالساً مع رانيا في المنزل رن جرس الهاتف وكان والدي على الطرف الأخر. قال :"ما دمنا الأن قد اكتشفنا السر متى تريدني أن التقي والديها؟"