الأميرة ماري تحضر مؤتمرا عن الأمراض الخطيرة

الأميرة ماري

الأميرة ماري

الأميرة ماري

الأميرة ماري

الأميرة ماري

الأميرة ماري

الأميرة ماري

الأميرة ماري

الأميرة ماري

الأميرة ماري

الأميرة ماري

الأميرة ماري

ذهبت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك في إلى مركز بيلا (Bella Centre) في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، لافتتاح مؤتمر القمة الرابع عشر لمجلس الشراكة الأوروبية لتوفير الرعاية الطبية الضرورية للمرضى ذوي الحالات المرضية الخطيرة (World Congress of the European Association of Palliative Care).
 
الرعاية الطبية الضرورية (Palliative care) للمرضى ذوي الحالات المرضية الخطيرة كمرضى السرطان مثلا يقصد بها الرعاية الطبية المقدمة للمريض والتي تساعد على تخفيف الأعراض المصاحبة للمرض والآلام التي يشعر بها المريض في المراحل المتقدمة من المرض.
 
ويشارك في مؤتمر القمة الرابع عشر لمجلس الشراكة الأوروبية لتوفير الرعاية الطبية الضرورية للمرضى ذوي الحالات المرضية الخطيرة ما يقرب من 3 آلاف شخص معظمهم من العاملين في مجال الصحة والخدمات الطبية.
 
الأميرة ماري استمعت باهتمام للكلمة الافتتاحية للمؤتمر، وبعد ذلك قابلت فيليب لي رئيس وحدة الرعاية الطبية المتخصصة لتخفيف معاناة المرضى (head of the palliative unit) في مركز الأميرة ماري لعلاج السرطان في سيدني (Crown Princess Mary Cancer Centre in Sydney) واثنين من الأطباء العاملين في نفس المركز وهم كاثرين آلسوب ومليندا ليفين.
 
خلال المؤتمر قلمت فرقة " Donau Swing" للموسيقى الشعبية بعزف عدد من المقطوعات الموسيقية التي أثارت إعجاب الجميع وعاصفة من التصفيق، فريق " Donau Swing" مشهور بمقطوعاته الموسيقية التي تجمع ما بين الموسيقى الغجرية التي تعود جذورها لمنطقة البلقان وأوروبا الغربية وموسيقى الجاز الفرنسية ذات الطبعي الغجري.