حقائق مثيرة لا تعرفها عن العائلة المالكة البريطانية

Prince William

Prince William

Prince Harry

Prince Harry

Prince William

Prince William

Queen Elizabeth II

Queen Elizabeth II

Kate Middleton

Kate Middleton

Queen Elizabeth II

Queen Elizabeth II

Prince Harry

Prince Harry

Prince Charles met Princess Diana

Prince Charles met Princess Diana

Cindy Crawford

Cindy Crawford

Britney Spears

Britney Spears

Kate Middleton

Kate Middleton

Kate Middleton

Kate Middleton

Money, Names, and Titles

Money, Names, and Titles

Kate Middleton

Kate Middleton

عائلة المالكة البريطانية

عائلة المالكة البريطانية

بمناسبة اقتراب مولد أحدث إضافة للعائلة المالكة البريطانية وهو طفل الأمير وليام وكيت، والذي يتوقع أن يولد في شهر إبريل لهذا العام، قررنا استعراض بعض الحقائق عن أشهر أفراد العائلة المالكة البريطانية وممتلكاتهم وألقابهم الرسمية وغيرها من الأمور التي يجب أن يعرفها هواة متابعة أخبار العائلة المالكة البريطانية:
 
الأمير وليام:
الأمير وليام كان معجبا للغاية بعارضة الأزياء سيندي كروفرد عندما كان في الثالثة عشر من عمره والأميرة ديانا –والدة الأمير وليام-دعتها لتناول الشاي معهما.
 
في عام 2002 قالت برتني سبيرز إن الأمير وليام لم يحضر لقائه المفترض معها وأنهما كانا يتحدثان قبل تواعد جاستين تمبرليك بفترة، وتحدثت برتني سبيرز عن ذلك في برنامج "The Frank Skinner Show" قائلة: "تبادلنا الرسائل لبعض الوقت عبر البريد الإلكتروني وكان من المفترض أن يأتي ليقابلني في مكان ما ولكن ذلك لم يحدث".
 
الأمير وليام كان يظهر كثيرا في مجلات المراهقين وهو في فترة المراهقة بجانب عدد كبير من المشاهير الشباب في ذلك الوقت ومنهم أندرو كيجان.
 
الأمير ويليام لم يذهب إلى الجامعة مباشرة بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، بل انتظر عاما كاملا قام فيه بالتطوع للقيام بعدد من الأعمال الخيرية في "تشيلي" و"بليز" بالإضافة إلى عدد من البلدان الأفريقية وعمل أيضا خلال هذا العام في مزرعة أبقار إنكليزية وكان يستيقظ كل يوم في هذا العمل في الساعة الخامسة صباحا ليقوم بحلب الأبقار وكان يتقاضى 5 دولار في الساعة كراتب.
 
الأمير وليام قام بالالتحاق بجامعة "سانت أندروز" في عام 2001 وحصل منها على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف في علم الجغرافيا وهي أعلى درجة علمية يحصل عليها وريث لعرش بريطانيا حتى الآن.
 
الأمير وليام تقدم بطلب الزواج من كيت ميدلتون في كينيا عام 2010 أثناء تواجدهما هناك في رحلة سافاري وكان يحمل معه خاتم زواج والدته الأميرة الراحلة ديانا والذي أصبحت ترتديه كيت الآن بعد زواجها.
 
الأمير وليام تلقى هو وكيت ميدلتون أكثر من 60 آلف رسالة تهنئة من المعجبين بمناسبة زفافهما ولقد حرص الأمير ويليام على إرسال رسالة شكر لجميع من بعث إليه رسالة تهنئة.
 
كيت ميدلتون:
في عام 1984 وعندما كانت كيت في الثانية من عمرها انتقلت وأسرتها للعيش في الأردن بسبب حصول والدها-والذي كان يعمل في ذلك الوقت مدير في الخطوط الجوية البريطانية-على فرصة عمل جيدة في الأردن وبقيت الأسرة في الأردن لمدة عامين وعادوا بعدها إلى بريطانيا.
 
كيت ميدلتون قامت بتمثيل دور إليزابيث دوليتل (Eliza Doolittle) في "My Fair Lady" في النسخة التي أنتجتها مدرسة "سانت أندروز" من الفيلم الشهير وذلك عندما كانت كيت طالبة في المدرسة.
 
يقال إن الأمير وليام وقع في حب كيت ميدلتون بعد أن شاهدها وهي تشارك في أحد عروض الأزياء التي أقامتها جامعة سانت أندروز.
 
كيت ميدلتون هي أول عروس يتزوجها فرد من العائلة المالكة البريطانية تحمل مؤهلا جامعيا حيث حصلت كيت درجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة سانت أندروز.
 
كيت ميدلتون هي أكبر عرائس العائلة المالكة البريطانية سنا حيث تزوجت الأمير وليام وهي في التاسعة والعشرين من عمرها.
 
يقال إن اسم التدليل الذي تنادي به كيت زوجها الأمير وليام هو "بيج ويلي" (Big Willie) ويقال إنه يحب أن يناديها باسم التدليل "بابي كينز" (babykins).
 
الملكة إليزابيث الثانية:
الملكة إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الحقيقي مرتين كل عام، مرة في يوم ولادتها (21 إبريل عام 1926) وعيد ميلاد رسمي ويوافق يوم احتفالية " Trooping the Colour" السنوية في بريطانيا.
 
اسم التدليل الخاص بالملكة إليزابيث هو "ليلي بيت" (Lilibet) وأطلق عليها هذا الاسم وهي صغيرة لأنها كانت لا تستطيع نطق اسمها (إليزابيث)، الملكة إليزابيث الثانية أصبحت ولية للعهد وهي في العاشرة من عمرها.
 
تطوعت الملكة إليزابيث للمشاركة في الخدمة العامة أثناء الحرب العالمية الثانية وكانت دربت خلال ذلك على العمل كميكانيكي لإصلاح السيارات وسائق للسيارات.
 
الملكة إليزابيث الثانية لا يتحتم عليها الحصول على رخصة قيادة رسمية أو جواز سفر رسمي.
 
الملكة إليزابيث تحب إرسال الرسائل النصية لأحفادها عبر تلفونها المحمول من حين لآخر.
 
الأمير هاري:
الأمير هاري (ويعرف أيضا باسم الأمير هنري تشارلز ألبرت ديفيد) لم يذهب أيضا للدراسة في الجامعة مباشرة بعد تخرجه من الثانوية العامة حيث تتطوع للعمل في الأعمال الخيرية لمدة عام كامل ذهب بعدها للدراسة في الجامعة، الأمير هاري تطوع للعمل مع الأطفال الايتام المصابون بالإيدز في أفريقيا وقال في ذلك الوقت أنه يريد أن يكمل الأعمال الخيرية التي لم تكملها والدته الأميرة ديانا (لوفاتها في حادث سيارة).
 
آلان جاي ليرنر (وهو الرجل الذي كتب كلمات " My Fair Lady") قام بتأليف أغنية للأمير هاري وهو طفل صغير (أغنية من أغاني المهد الخاصة بالأطفال) بعنوان " Brocades and Coronets".
 
الأمير هاري تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية في عام 2008 برتبة ملازم ثاني وبعدها ذهب ليشارك في حرب أفغانستان الأخيرة بشكل سري وبعد انتشار أخبار مشاركته في الحرب اضطر للعودة إلى بريطانيا ولقد عاد للخدمة في أفغانستان من جديد في عام 2012.
 
الأموال والألقاب والمنح المالية الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية:
الأمير وليام وزوجته كيت والأمير هاري لا يتلقون منح مالية، الأمير هاري وأخيه يحصلان على راتب من خلال خدمتهما في الجيش.
 
العقارات والقصور الملكية والتي تمتلكها الملكة إليزابيث الثانية تقدر قيمتها بستة مليارات جنيه إسترليني وعند وفاة الملكة سيرث الأمير وليام دوقية كورنوال والتي قدرت قيمتها في عام 2013 بـ 763 مليون جنيه إسترليني.
 
زوج ملكة بريطانيا لا يحصل على لقب ملك بعد زواجه من ملكة بريطانيا بل على لقب أمير.
 
لقب ملكة تحصل عليه سيدات العائلة المالكة البريطانية في حالتين: في الحالة الأولى: عندما تكون ولية للعهد وتتولى الحكم بعدها كملكة للبلاد مثل الملكة إليزابيث (في هذه الحالة تحصل على لقب: queen regnant)، الحالة الثانية بأن تتزوج ملكا أو وليا للعهد قد يصبح ملكا في يوم من الأيام مثل كيت ميدلتون (وستحصل على لقب: queen consort إذا تولى الأمير وليام الحكم كملك للبلاد).
 
رتبة دوق أو دوقة هي واحدة من رتب النبلاء وتلي رتبة الأمراء في الترتيب مباشرة، وهناك العديد من الأمراء الذين يحملون هذه الرتبة إلى جانب رتبة أمير أو أميرة (مثل الأمير وليام وزوجته اللذان يحملان لقب دوق ودوقة كمبريدج).
 
أحفاد الملك أو الملكة من أبناء الأميرات لا يحصلون على لقب أمير إلا إذا كان والدهم أمير.
 
عندما يتزوج أحد أمراء العائلة المالكة تحصل زوجته على لقب "صاحبة السمو" (Her Royal Highness) إلا أنه في حالة طلاقها تفقد لقب صاحبة السمو (كما في حالة الأميرة ديانا وسارة فيرجسون).
 
ترتيب ولاية العرش في بريطانيا:
بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية يخلفها في ولاية العرش إبنها الأمير تشارلز ويليه ابنه الأمير وليام ويليه ابنه الأمير جورج ويليه طفل الأمير وليام وكيت الذي لم يولد بعد، وبعد ذلك وفي المرتبة الخامسة في ولاية العرش يأتي الأمير هاري الذي عبر عن عدم رغبته أو اهتمامه بتولي العرش في مرات كثيرة سابقة.
 
إذا أصبحت كيت زوجة الأمير وليام ملكة للبلاد وستكون الملكة السادسة في تاريخ بريطانيا التي تحمل اسم "كاثرين".