مفاجأة: زفاف تشارلز وديانا كاد أن يلغى ليلة الفرح

ديانا أنقذت العرش البريطانى بانجاب وليام وهارى

ديانا أنقذت العرش البريطانى بانجاب وليام وهارى

الأمير تشارلز وديانا ووليام

الأمير تشارلز وديانا ووليام

زفاف تشارلز وديانا

زفاف تشارلز وديانا

زفاف تشارلز وديانا

زفاف تشارلز وديانا

يبدو أن البلاط الملكي البريطاني على موعد مع أزمة كبرى، بعدما كشفت الكاتبة والمؤرخة كاثرين ماير، عن أزمات كبرى تنتظر ولي العهد تشارلز حال تقلده اللقب الملكي، كما نشرت العديد من أسرار حياته الخاصة ومنها مفاجأة كبرى تخص زواجه من أم أولاده الأميرة الراحلة ديانا التي وصفت "بحامية العرش الإنكليزي" رغم كل ما قامت به من فضائح.
 
الكتاب الذي يحمل اسم "تشارلز: قلب ملك"، يعد سيرة غير رسمية للأمير البالغ من العمر 66 عاما، ولهذا رفض الديوان الملكي التعليق عليه، أكد أن تشارلز كان مترددا في إتمام إجراءات زفافه الأسطوري من الأميرة ديانا، وأنه صرح لمقربين منه داخل القصر برغبته فى إلغاء الحفل ليلة الزفاف. وتؤكد كاثرين أن ديانا "أنقذت العرش البريطاني" بعدما أنجبت وليام وهاري وصمدت أمام نزوات زوجها.
 
في فقرات أخرى أكد الكتاب أن البلاط الملكي وفي مقدمته الملكة إليزابيث يشعرون بالكثير من الخطر على استمرار الملكية بطقوسها الكلاسيكية حال وصول تشارلز للعرش، بعدما صرح بعزمه تطبيق نموذج جديد يؤسس لنظام ملكي أصغر حجمًا وفتح مقار الإقامة الملكية للجمهور.  
 
الكتاب الذي ينشر على حلقات في صحيفة "تايمز"، توقف أمام تخوف الملكة من حدوث صراع بين ولى عهدها وبين العائلة الملكية بالكامل وكبار العاملين فى القصر بعد رحيلها خاصة وأنهم يرونه متردد وغير واثق فى نفسه، مشيرة إلى أن تشارلز يعيش فى قصر "كلارنس هاوس" وهو مليء بالخيانات والدسائس، لدرجة أن الصحافية الأميركية وصفته بقاعة الذئاب.