الأميرة ماري في أسبوع الموضة بفستان ثمنه 50 استرليني

عندما نتأهب لزيارة أسبوع الموضة، فمن المؤكد أننا سنختار أفخم وأغلى ما لدينا من ثياب، فمال بالك لو كانت الزائرة هي الأميرة ماري زوجة ولى العهد، التي عكست كل التوقعات واختارت فستانا لا يزيد ثمنه عن خمسين جنيه أسترليني، وبررت اختيارها بأنها إشارة لبيوت الأزياء المحلية لتخفيض اسعارها حتى تتمكن كل النساء من مجاراة أحدث خطوط الموضة!!
 
الأميرة الإسترالية الأصل، اختارت فستاناً من الحرير أنيقاً للغاية من إبداع المصممة المحلية إديثو إيلا، وتبلغ تكلفته 50 جنيه إسترليني فقط، ولكنها لم تفعل الأمر نفسه مع المجوهرات فقد إختارت قلادة من الماس يبلغ ثمنها 4145 إسترليني من تصميم Ole Lynggaard.
 
وقالت اثناء تفقدها جناح المجوهرات فى أسبوع الموضة بكوبنهاجن أنها تخصص ميزانية لنفقات ملابسها، وتمتنع عن شراء بعض القطع الجميلة لأنها باهظة الثمن، وطالبت كل مصممي الأزياء والمجوهرات مراعاة شعور النساء الراغبات في ارتداء أحدث الأزياء ولا يمتلكن المال الكافي لها... والمثير أن نسبة مبيعات الفستان زادت 70 بالمئة بعد زيارة الأميرة التي شجعت الصناعة المحلية وأكدت ضرورة دعم بيوت الأزياء الدنماركية لتجد لها موطئ قدم بين كبرى بيوت الموضة العالمية.
 
شاهدي الفستان وأخبرينا هل هو جميل؟