الملكة رانيا تفتتح قمة أبوظبي للإعلام

ترأست الملكة رانيا العبدالله إجتماع مجلس إدارة مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، حيث استمعت إلى شرح حول عمل المؤسسة وخططها المستقبلية ضمن مشروع مقترح لتنمية الطفولة المبكرة.
 
وجرى خلال الاجتماع، إستعراض الأهداف التي تتطلع المؤسسة الى تحقيقها من خلال مشروع مقترح للطفولة المبكرة والذي سيساهم في رفع مستوى حضانات الأطفال في المدارس الحكومية والمؤسسات العامة.
 
ومن المنتظر أن تفتتح الملكة رانيا العبدالله، أعمال الدورة الخامسة لقمة أبوظبي للإعلام في 18 نوفمبر الجاري، حيث تستعد القمة لاستضافة نخبة من المتحدثين من المنطقة والعالم، وستحتوي على مزيج فريد من الجلسات النقاشية رفيعة المستوى، وتناقش الدورة قيادة مستقبل الإعلام في المنطقة والعالم، وتقام على مدى ثلاثة أيام في الفترة من 18 - 20 نوفمبر.
 
وتستضيف قمة أبوظبي عددا من رواد الصناعة علام، الإعلامية والرقمية والتكنولوجية وكبار الرواد في قطاع الإعلام في الأسواق الناشئة بجانب عدد من الشخصيات من المنطقة العربية والدول المجاورة لمناقشة قيادة مستقبل الإعلام في المنطقة والعالم، ورصد مستقبل الإعلام والتكنولوجيا في المنطقة من خلال ثلاثة محاور رئيسة، تتوزع على المحتوى الرقمي، وتوزيع ذلك المحتوى، والتمويل اللازم لتطويره.
 
على صعيد آخر، ترعى الملكة رانيا ندوة النوع الاجتماعي والقانون والسياسة العامة- الاتجاهات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يومي 17-18 نوفمبر الجاري، من أجل تعزيز السياسات بشأن المساواة بين الجنسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و للتمكين السياسي والاجتماعي والاقتصادي للمرأة.