التعليم أول اهتمامات الملكة رانيا العبدالله

ابدت الملكة الأردنية رانيا العبد الله، سعادتها بتكريم المدارس التي تضع صحة الأطفال على رأس أولوياتها، وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك ""QueenRania: "سعدت لتكريم المدارس.. مبروك للمدارس الفائزة في برنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية الذي تنفذه الجمعية الملكية للتوعية الصحي".
 
جاء ذلك عقب تكريمها للمدارس التي تم اعتمادها ضمن برنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية للعام الدراسي 2014/2013، الذي تنفذه الجمعية الملكية للتوعية الصحية بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم.
 
واطلعت الملكة رانيا التي تولي التعليم اهتماما خاصا، على معرض للمدارس الصحية للمستوى الذهبي "متابعة أولى وثانية" والذي أظهر مبادرات المدارس المشاركة ضمن مجالات الرياضة والتغذية والصحة.
 
وقدمت الشهادات لـ43 مدرسة تم اعتمادها صحياً ضمن المستويات الثلاثة، الذهبي 4 مدارس، والفضي 17 مدرسة، والبرونزي 22 مدرسة، وهي المدارس التي تشارك بالبرنامج للسنة الأولى.
 
يشار إلى أن هذا الأسبوع للملكة رانيا كان أسبوعا تعليما بامتياز، حيث سبق لها أمس الأول، أن شاركت في حفل تخريج المشاركين في برنامج فرصتي للتميز الذي تنفذه مبادرة التعليم الأردنية، كما زارت موقع كلية العمارة والبيئة المبنية التابعة للجامعة الألمانية الأردنية.
 
يذكر هنا أن الجمعية الملكية للتوعية الصحية هي مؤسسة أردنية غير ربحية تأسست عام 2005 بتوجيهات من الملكة رانيا لزيادة الوعي الصحي، وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكات صحية.