السويد تستعدّ لحفل زفاف ملكي عالمي

تم الإعلان رسميا في السويد عن حفل زفاف ملكي عالمي، حيث أعلن الديوان الملكي السويدي أن الأمير كارل فيليب صاحب الترتيب الثالث في ولاية العرش خلف شقيقته الكبرى فيكتوريا وابنتها إستل، سيتزوج من صوفيا هيلكفيست في الثالث عشر من شهر يونيو المقبل، وسيكون هذا هو الزفاف الثالث للعائلة الملكية السويدية خلال 4 أعوام.
 
ونقل الديوان الملكي عن الأمير كارل وصوفيا قولهما: "نتطلع لإتمام مراسم زواجنا في منتصف يونيو المقبل عندما تكون السويد في غاية الروعة، وستتم مراسم الزفاف في الكنيسة الملكية بالقصر الملكي في ستوكهولم، وهو نفس المكان الذي أقامت فيه الأميرة مادلين شقيقة كارل الصغرى، حفل زفافها عام 2012". 
 
تجدر الإشارة هنا إلى أن الأمير كارل المولع بالتصوير الفوتوغرافي ورياضة الدراجات والمتخصص في دراسات الغابات والزراعة، كان على علاقة بصوفيا منذ عام 2009، وتأخر في إعلان خطبته لها حتى منتصف هذا العام بشكل مفاجئ... وقال عنها إنها تتمتع بقلب كبير وتتصف بالحكمة ولديها مشاعر متدفقة وأشعر بالراحة عندما أكون برفقتها.
 
واشتهرت عارضة الأزياء صوفيا هيلكفيست بفضل رنامج "بارادايز هوتيل" من تلفزيون الواقع، وسيكون هذا الزواج، هو الزفاف الثالث الذي تحتفل به العائلة السويدية في أربعة أعوام بعد زواج ولية العهد فيكتوريا سنة 2010 وشقيقتها الصغرى مادلين سنة 2013.