الأميرة ماري لن تتوج ملكة على الدنمارك قريبا

 الأميرة ماري

الأميرة ماري

 ملكة الدنمارك مارغريت

ملكة الدنمارك مارغريت

العائلة الدنماركية.

العائلة الدنماركية.

 الأميرة ماري

الأميرة ماري

 الأميرة ماري

الأميرة ماري

هي: عمرو رضا
 
أنهت ملكة الدنمارك مارغريت كل التكهنات التى  أثيرت حول قرب تنازلها عن العرش لولي عهدها، أسوة باقرانها من ملكات وملوك أوروبا، وقرب تنصيب الأميرة ماري ملكة على العرش، بعدما أصدر القصر الملكي بيانا رسميا وصف فيه التكهنات "بالأكاذيب" التي لا يمكن تصديقها.
 
الصحافة الكندية ومن بعدها الاعلام الإسترالي روجت أخبار وصفوها بالاكيدة، عن قرب تنازل الملكة مارغريت البالغة من العمر 76 عاما عن العرش، لأسباب صحية. واكدت التقارير التي وصفت بأنها نقلا عن مصادر مقربة من القصر الملكي، أن الأمر سيتم خلال أيام قليلة، وأن ماري تستعد جديا لتحضير طلتها الملكية الأولى.
 
ومع تزايد نشر التقارير التى تمس الحالة الصحية للملكة وتصفها بالسيئة، اضطر القصر الملكى للرد رسميا على وسائل الاعلام مؤكدا أن الملكة لم تفكر بالأمر قط، وأن حالتها الصحية لا تمنعها من ممارسة مهامها الملكية، ولم تتم مناقشة الفكرة بالأساس لا داخل القصر ولا في اجتماعات الحكومة. وأشار البيان إلى أن ولي العهد الأمير فريدريك متمسك باستمرار والدته كحاملة للتاج الملكي، ويمارس مهامه في حدود التكليفات الملكية.
 
الأميرة ماري كانت فى الطريق لتلحق بزميلتيها ماكسيما ملكة هولندا وماتيلدا ملكة بلجيكا... ولكن الملكة مارغريت كان لها رأي آخر.