هل طلبت الملكة صوفيا الطلاق من خوان كارلوس؟

مهمة الملكة انتهت عند هذه الشرفة

مهمة الملكة انتهت عند هذه الشرفة

 حفل الزفاف الملكى لصوفيا وخوان فى أثينا

حفل الزفاف الملكى لصوفيا وخوان فى أثينا

 الملكة فى انتظار الطلاق

الملكة فى انتظار الطلاق

الملكة صوفيا تطلب الحرية

الملكة صوفيا تطلب الحرية

الملك والملك الانفصال سيتحول لطلاق

الملك والملك الانفصال سيتحول لطلاق

هي: عمرو رضا

وكأن الملك الجديد لأسبانيا فيليبي تنقصه المشاكل، فبعد محاكمة أخته بتهمة الفساد، يبدو أن والدته الملكة صوفيا ستذهب للمحكمة هى الأخرى، ولكن لطلب الطلاق من زوجها الملك المتنازل عن العرش خوان كارلوس، بعد سنوات من الانفصال التام بين الزوجين لأسباب لم يعلن عنها حتى الآن.

 

الصحافة الإسبانية تؤكد أن الملكة صوفيا ظلت زوجة للملك خوان كارلوس على الورق فقط ، وأنها رفضت طلب الطلاق حتى لا تتسبب فى أزمة لابنها ولى العهد وقتها، ولضمان حشد الدعم الأسرة لابنتها المتهمة مع زوجها بالفساد، ولكن بعد التنازل عن العرش أصرت على أن تتقدم سرا للمحكمة الإسبانية لطلب بدء إجراءات الطلاق، ثم سافرت لقضاء عطلتها الصيفية المعتادة في جزيرة مايوركا بينما ذهب الملك الى كولومبيا فى عطلة قصيرة.

 

يذكر أن الملكة صوفيا تزوجت من الملك خوان كارلوس عام 1962 في أثينا، ولكن بات شائعا في مدريد أنها تقيم في غرفة منفصلة بالقصر الملكي، منذ ظهور أخبار عن خيانة الملك لها فى عطلاته السرية، وتوقفت الملكة عن تقبيل زوجها علنا منذ سنوات طويلة، ولم تفعلها الا خارج قصر زارزويلا شهر سبتمبر الماضي أثناء زيارة ملك هولندا الجديد للبلاد وقيل وقتها أن القبلة كانت لدفع خوان للتنازل عن العرش أسوة بملكة هولندا.

 

المحكمة الاسبانية رفضت التعليق على الأخبار، والقصر الملكى لم يصدر بعد بيانا بالنفي أو التوضيح .. ويبدو أن إسبانيا فى طريقها للمزيد من الإثارة مع الأسرة المالكة التى تفقد شعبيتها يوما بعد يوم من جراء مثل هذه الفضائح.