بالفيديو: ولي عهد دبي يطلق "دبي 360"

هي – هلا الجريد
 
كتب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام" و"تويتر": "قريباً سوف نطلق موقع دبي 360 درجة Dubai360 .com على شبكة الانترنت الذي سيمكنكم من اكتشاف دبي بمنظور مختلف لم يشاهد من قبل". و"شاهدوا العالم في مطار دبي... قريبا ستشاهدون دبي بتقنية ٣٦٠ درجة من اي مكان في العالم".
 
الموقع الجديد الذي أعلن عنه الشيخ حمدان سوف ينقل صورة حية لاكتشاف دبي من أي مكان في العالم كما يمكّن الموقع الذي يستخدم أحدث التقنيات والمعدات في مجال التصوير والعرض لرواده من مشاهدة أماكن دبي الحضارية ومعالمها السياحية من جميع الزوايا وفي كل الأوقات.
 
ويهدف موقع دبي 360 الذي يستخدم أحدث تقنيات التصوير والعرض إلى إبراز الصورة الواقعية لدبي التي أصبحت واحدة من أهم مدن العالم نمواً ومقصداً سياحياً عالمياً.
 
وسيضم الموقع الجديد العديد من الصور والفيديوهات التي تغطي أماكن دبي القديمة والحديثة وينقلها للمشاهدين عبر الإنترنت بأعلى التقنيات ومن كافة الزوايا لذلك سمّي الموقع 360.
 
ويقدم مشروع "دبي 360" أعلى جودة لجولة افتراضية داخل المدينة على المستوى العالمي إذ يستخدم فيه حصرا تصوير بشكل كروي أو بدوران 360 درجة تفاعلي وشامل كلياً، ويحتوي على صور بانورامية وفيديو وتصوير متباطئ حيث سوف يستطيع أي شخص في أي مكان في العالم إذا كانت لديه إمكانية الاتصال بالإنترنت أن يستكشف دبي حينما يشاء.
 
كما يعرض في موقع دبي 360، فيديو مدته تقارب 12 دقيقة عبارة عن جولة افتراضية تفاعلية في داخل مدينة دبي بشكل كروي أو بدوران 360 درجة شاملاً الرؤية واستغرق التقاط الصور الـ 88 ألف صورة مجمعة ما يقرب من 30 ساعة بمعدل التقاط صورة واحدة كل 5 ثوان، ويستعرض أنشطة المدرج بتصوير بطيء لمطار دبي الدولي أحد المطارات الدولية الأكثر ازدحاما في العالم لتكون فرضة للمشاهدين لينتقلوا بأنفسهم لمشاهدة طائرات من أكثر من 125 شركة طيران على اختلافها في رحلاتها من وإلى أكثر من 260 اتجاه عبر القارات الست. 
 
كما يضم الموقع فيديو غير تفاعلي تم إنشاؤه من ملفات بانورامية المصدر تصف المشهد الكامل كأنه "كوكب صغير" يدور ببطء ويصور مرور الزمن انتقالاً من النهار إلى الليل، ويعد محتواه جزءاً واحداً فقط من جولة متكاملة أكثر شمولا تستخدم فيها تكنولوجيا مستحدثة سوف يتم إطلاقها في وقت لاحق من هذه السنة.
 
يشار إلى أن الموقع يحتوي على شرح لكيفية تشغيل الفيديوهات وعرضها بالإضافة إلى شرح مفصل لقائمة الخيارات والتقنيات المستخدمة في التصوير والعرض والوسائط المتعددة.
 
موقع دبي 360:
 
لمشاهدة الفيديو: