حاكم دبي: تفوقنا على كل الدول الداعية لحقوق المرأة

الشيخ محمد بن راشد

الشيخ محمد بن راشد

الشيخ محمد بن راشد

الشيخ محمد بن راشد

الشيخ محمد بن راشد

الشيخ محمد بن راشد

الشيخ محمد بن راشد

الشيخ محمد بن راشد

في إشارة جديدة لمكانة الإمارات العربية المتحدة عالميا عموما، ومكانة المرأة الإماراتية خصوصا، حلت الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر احترام المرأة ضمن تقرير عالمي جديد مختص بقياس التطور الاجتماعي.
 
وجاء التقرير بتوصية من مجلس الأجندة الدولي التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، ليقيس مدى التطور الاجتماعي في الدول.
 
وفي رد فعل أولي، علق نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على نتائج التقرير بقوله أن "المرأة في الإمارات كريمة ومحترمة ومقدرة لأن ديننا هو الإسلام ومؤسس دولتنا هو زايد ووراء نهضتنا قيم عربية أصيلة تحكمها، لم تفاجئنا نتائج التقرير باحترام دولة الإمارات للمرأة بل فاجأنا تقدم الإمارات على الكثير من الدول التي اعتادت انتقاد حقوق المرأة عندنا وهذه مفارقة تدعو للكثير من التأمل".
 
وأضاف الشيخ محمد بن راشد قائلا: "نحن نحترم المرأة، نحترم تضحياتها، ونحترم عملها، ونحترم تربيتها لأجيال الوطن، نحترمها كأم وأخت وزوجة وابنة، ونقدرها كمعلمة ومهندسة وطبيبة وموظفة وشريكة في بناء الأوطان، المرأة هي روح المكان وهي محل كل تقدير واحترام".
 
وأكد في تغريدات متتابعة على صفحته الرسمية في موقع تويتر: "أنه لا يكرم المرأة إلا كريم وشعبنا شعب كريم وسيستمر في احترام وتقدير المرأة وإنزالها مكانتها العالية ولأن الإمارات احترمت المرأة نجد اليوم أن مساهمة المرأة في تقدم الإمارات أصبحت تفوق مساهمة الرجال في الكثير من القطاعات".