طبيعية

بالرغم من بعض لمسات الجنون الدرامي والماكياجات الغريبة التي نشاهدها على وجوه العارضات، تشكّل خشبات العروض أفضل مصدر وحي في عالم الجمال والماكياج. وجديد عالم الجمال لموسم الخريف والشتاء الوجوه النظيفة الطبيعية، لكن، كما قال المصمّم الحكيم "كالفن كلاين"Calvin Klein ، "المظهر الأفضل هو الطبيعي، لكنّ المظهر الطبيعي يتطلّب وضع الماكياج". نوافقه الرأي، غير أنّنا نلفت الانتباه إلى أهمّية نوعية الماكياج وجودته ومهارة وضعه.
الحكاية  تبدأ مع المستحضر المؤسس الجيّد والمنشور على كل الوجه بمساواة. ثمّ يأتي دور أحمر الوجنات الناعم والخفيف: إخفقيه فوق عظمة كل وجنة ثمّ رشّي رشّة خفيفة فوق طرف الذقن للفصل بين جهك وعنقك. اللمسة الصاقلة تأتي مع القليل من مسمّر الوجه الخفيف، فاستخدامه إلى جانب أحمر الوجنات يخلق مظهرًا أكثر طبيعية. تأكّدي من مسحه بنعومة على خطّ الفكّ نزولًا إلى العنق لتجنّب بروز الفروقات.
أمّا عينيك، فحدّديهما بقلم ناعم من أقلام الكحل الجديدة الفائقة النعومة والسهلة الاستعمال. إرسمي خطًّا على طول خطّ الرموش ولطّخيه بالقطن. بعدها، لوّني رموشك ببعض الماسكارا البنّي الداكن بعد عقصها.
لن ننسى الشفتين اللتين سنرطّبهما ببلسم أو مرهم قبل تلوينهما بأحمر الشفاه (لأنّ النتيجة تكون أكثر بساطة من مظهر الغلوس القويّ) الملوّن بلون أكثر دكنة من لون شفتيك الطبيعي بدرجة واحدة. يمكنك إضافة مسحة خفيفة من الملمّع الغلوس الشفّاف أو الوردي.