صيف رومنسي مع مجموعة مايكل كورس لربيع صيف 2014

إعداد: نبال الجندي

أثبت المصمم الأميركي مايكل كورس أنه أفضل مَن رفع راية الملابس السبور الأميركية ببساطتها وبعدها عن التكلّف. وهو لم يحاول على غرار بعض دور الازياء (Prabal Gurung, Thakoon) اضافة عنصر الدراما لمنافسة دور الازياء الأوروبية كـChanel و Dior. واكتفى بالبساطة الرومنسية الصيفية والأنوثة الواثقة التي تعيدنا الى شخصيات سينمائية كلاسيكية أبرزها كاثرين هيبورن، لورين باكال، سلم كيث ولورين هاتون.

وعلى الرغم من بساطة تصاميمه، غير ان كل قطعة من المجموعة تحتوي على تفاصيل كثيرة غير مرئية بفضل الخياطة الراقية. وتميزت المجموعة بأقمشتها الناعمة والمطواعة مثل قماش حرير الجورجيت الذي صنعت منه بعض البلوزات والقمصان، والغاباردين المتكسّر التي خيطت منه البنطلونات الواسعة، نقشات الورود الصغيرة التي نقلت الينا روحية الربيع بشكل غير مبالغ فيه، الأحزمة الرفيعة بلون جوزة الطيب التي حددت منطقة الخصر واعطت توازناً بين الجزء الأعلى والأسفل من الفساتين، الجاكيتات الطويلة والقصيرة التي زادت من شياكة القطع ورومانسيتها. وقد أنعش المجموعة مرور بعض الفساتين من الكتان باللون الازرق الغامق مطرزة يدوياً بالورود وبعض الفساتين السبور المفرّغة عند الصدر والتي تميزت بالجرأة وكانت مستبقة لعصرها أو Avant Garde.

كما لم يخل العرض من الشورتات التي تمت توأمتها مع جاكيتات بلايزر قصيرة، الفساتين الصيفية الطويلة المطبعة بالورود البيضاء. كما ظهر الجلد الصيفي الطبيعي بشكل خجول خلال العرض ولعبت ياقات القمصان الطويلة والمستديرة في تعزيز صورة الامراة الاميركية العاملة، التي تتقن فن تنسيق ملابسها بشكل عفوي وبسيط وتنجح في إدارة رؤوس المارين في الشوارع كي يتعلموا منها كيف يكون الـ street style على اصوله.

اقرأ أيضا:

7 شخصيات على قائمة TIME ترسم خطوط الموضة العالمية

Michael Kors مصمم الأزياء الأكثر تأثيرا في العالم

من الأجمل بفستان Michael Kors الأسود؟

خريف شتاء 2013 – Michael Kors