صححي أخطاء الماكياج الشائعة

عند وضع ماكياج، تقع الكثير من الأخطاء الشائعة التي تعكس ماكياجا مشوها وتجعلنا في وضع مذري.  خبير التجميل احمد قبيسي يقدم لنا نصائح ثرية للتخلص من هذه المشاكل.

1- كريم اساس أكثر من اللزوم: اذا بالغت بوضع كريم الاساس، استعملي بودرة فاتحة. ضعي قليلا على الخدود  وعلى المناطق المركزية الظاهرة في وجهك كالذقن وما بين الحواجب والجبهة. لا تضعي على الانف ولا على كامل الوجه لكي لا يبدو ذلك كالقناع. وابتعدي عن البوردة الحرة  لأنها لا تغطي اللون كفاية.

2- حساسية تجاه الكريم: اذا تسبب كريم مستخلص بأحماض الفاكهة بالحساسية لبشرتك امسحي الكريم بواسطة حليب منظف ثم استخدمي ماء الورد الطبيعي لإزالة آثار الحليب ورشي وجهك ببعض المياه المعدنية ثم ادهنيه بكريم مخصص للبشرة الحساسة. واياك استخدام كريما عاديا يحتوي على عناصر منشظة بالفترة التي تكون فيها بشرتك متهيجة.

3- في حال دخل عطر في عينيك:اذا صادف ان رششت عطر في عينيك من دون قصد لا تفركي عينيك ولا تضعي عليها اي ماكياج حتى يزول الاحمرار والاحساس بالحرق. واغسلي عينيك فورا بالماء البارد.

4- نزع الحواجب:اذا نزعت خط الحواجب اثناء التشذيب لا تحاولي نزع شعر الحواجب الأخرى لإضفاء التوازن لأن ذلك سيزيد الوضع سوءا ولا تستعملي قلم الحواجب لرسم خط مكان الفراغ بل استعملي قلما خاصا بالعيون ذا لون بني فاتح او داكن بحسب لون شعرك وارسمي بضربات خفيفة خطوطا في المنطقة الفارغة ثم رتبي الشكل العام بواسط مارسكارا نظيفة.

5- تصحيح خط قاس: اذا ظهر خط الحواجب الذي رسمته بالقلم قاسيا، ضعي بعض البودرة المضغوطة على حدود الخط للتخفيف من حدته ثم مشطيه بفرشاة الحواجب. لكن لا تحاولي مسح الخط بأصابعك او بمزيل الماكياج حتى لا تتلطخ بشرتك باللون الغامق.

6- اختيار خاطئ: اذا اخطأت بلون ظلال العينين وكان اللون الذي استخدمته فاتحا فمن السهل اخفاؤه بوضع اللون المطلوب فوقه ثم مزجه جيدا. اما اذا كنت قد وضعت لونا داكنا ولم يعبجك خففي من حدة اللون باستخدام الظل الابيض ثم امزجي اللون الذي ترغبينه فوقه.

7- خط كحل غير مستو: اذا كان الخط الذي رسمته بالكحل المائي غير مستو ودقيق لا تستعملي مزيل الماكياج لمحوه او تصحيحه ، فهذا سيترك بشرتك دهنية ولن تستطيعي رسم الخط مرة أخرى. واذا كان الخط لا يزال رطبا امحيه فورا بعود قطني بواسطة الضغط والشد الخفيف. اما اذا كان الخط جافا ضعي قليلا من كريم الاساس على العود ابقطني وامسحي به الخط ثم عاودي رسمه مجددا.

8- بلاشر أكثر من اللزوم: اذا وضعت الكثير من البلاشر وودت تخفيف اللون ليبدو طبيعيا ومتناسقا مع ماكياجك استعملي البودرة المضغوطة وضعهيعا بطريقة التربيت فوق احمر الخدود لتخفيفه. ولا تحاولي ابدا استخدام اصابعك لمسح اللون لأن ذلك سيزيد من تركيزه فوق خديك.

9- خط كونتور فوق الحدود: اذا كنت ترسمين حدود شفتيك وخرج قلم تحديد الشفاه عن حد الشفاه ازيلي خط القلم بعود قطني مغموس بكريم الاساس الذي سبق وان استخدمتيه على وجهك ثم ضعي قليلا من البودرة واعيدي تحديد شفتيك مرة أخرىمن  دون ان تحاولي فرك الجلد بأصابعك لمحو الفائض.

خبير التجميل احمد قبيسي

بيروت-لبنان (فردان 2000)

Mobile:   +961 3 807908   

Telephone:   +961 1 807908