هل أنتم جاهزون لمحاربة السكري؟

صورة من مسيرة العام الماضي لمحاربة السكري

صورة من مسيرة العام الماضي لمحاربة السكري

تتوفر خدمة الكشف عن مستوى السكري لدى المشاركين في المسيرة مجاناً

تتوفر خدمة الكشف عن مستوى السكري لدى المشاركين في المسيرة مجاناً

مثل كل عام، يتحضَر الجميع لمكافحة مرض السكري بكل الوسائل المتاحة، ومنها الماراثونات التي تدعم وتشجَع على المشي واعتماد نظام حياتي صحي لدرء خطر داء السكري. فهل أنتم كذلك؟
 
إن كنتم مستعدون وجاهزون هذه السنة أيضاً لمحاربة مرض السكري، ما عليكم سوى الإلتحاق والتسجيل في الدورة السابعة لمسيرة "حارب السكري" التي تنظمها مجموعة لاندمارك في حديقة زعبيل بدبي يوم الجمعة الموافق 20 نوفمبر 2015.
 
كيف يمكنكم محاربة السكري من خلال هذه المشاركة؟
تهدف المسيرة السنوية إلى رفع مستوى الوعي حول مرض السكري في المنطقة من خلال تحفيز المجتمع المحلي على المشاركة وتقديم التبرعات لدعم أبحاث مرض السكري من خلال دفع رسوم اشتراك رمزية مقدارها 20 درهم للبالغين و10 دراهم للأطفال بين 8-14 سنة، ومجاناً للأطفال دون 8 سنوات. وسيتم التبرع بعائدات الحدث لمؤسسة الجليلة الخيرية لتمويل البحوث التي تتناول مرض السكري في الدولة.
 
تمتد المسيرة هذا العام على مسافة تقارب 3 كيلومترات حول حديقة زعبيل، حيث سيتوفر للمشاركين  فرصة الكشف عن مستويات سكر الدم الخاصة بهم مجاناً من خلال أكشاك معينة. كما سيوفر الحدث العديد من الأنشطة المليئة بالمرح والحماس داخل الحديقة، ويشمل ذلك نشاطات خاصة للياقة البدنية مثل رقص الزومبا واليوغا وتحديات اللياقة البدنية الفورية وروتينات الرقص الأخرى. إضافةً إلى منطقة رياضات الأطفال التي تتضمن نشاطات مثل كرة القدم وكرة السلة والمنزلقات المطاطية.
 
وسيتم فتح باب التسجيل في الدورة السنوية السابعة من مسيرة حارب السكري في الإمارات عبر الموقع الإلكترونيwww.beatdiabetes.me  خلال الفترة 18 أكتوبر حتى 15 نوفمبر 2015. 
 
وكانت الدورة السابقة من المسيرة عام 2014 قد استقطبت أكثر من 14000 مشارك في الإمارات، وأكثر من 60 ألف مشارك في سبع دول هي: الكويت والبحرين وقطر وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية والهند. ونجحت الدورة السابقة في جمع ما يزيد على 900 ألف درهم من خلال رسوم المشاركة إلى جانب عائدات حملة التبرعات لصالح مؤسسة الجليلة الخيرية لمواصلة أبحاث الرعاية الصحية والسكري والتي نظمتها مجموعة لاندمارك عبر متاجرها في دولة الإمارات. 
 
يمكنم متابعة آخر أخبار المسيرة عبر وسائل الإعلام الاجتماعي من خلال الحسابات التالية:
 
إنستغرام: beat.diabetes
تويتر: @beatdiabetes