لماذا اكتست الرياض باللون البنفسجي؟

#ونبقى شعار حملة جمعية ألزهايمر

#ونبقى شعار حملة جمعية ألزهايمر

لوحات الجمعية تنتشر في العاصمة

لوحات الجمعية تنتشر في العاصمة

طريق التحلية بالرياض واللون البنفسجي

طريق التحلية بالرياض واللون البنفسجي

برج الفيصلية وفندق نارسيس بإضائة بنفسجية

برج الفيصلية وفندق نارسيس بإضائة بنفسجية

شاهد أغلب سكان الرياض توحد لون إضاءة المباني الكبرى التي تحولت إلى اللون البنفسجي كقاسم مشترك بينهم ، وهي أبراج المملكة والفيصلية وكذلك فندق نارسيس بطريق  العليا العام  إضافة إلى طريق الأمير محمد بن فهد أو كما يسميه سكان الرياض  (التحلية) .
 
واللون البنفسجي هو اللون العالمي الذي يرمز لمرضى الزهايمر، وذلك لمشاركة العاصمة بالشهر العالمي لمرض الزهايمر وتضامنا منهم مع جهود الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر والتي تبذل الكثير من الأعمال للتوعية من هذا المرض  بحملة تحمل شعار "ونبقى".
 
وتعتبر جمعية الزهايمر هي الجمعية الأولى من نوعها في السعودية التي تعنى بالمصابين بمرض الزهايمر ، والتي أطلقت بناء على ذلك حملتها للتذكير الدائم بمرض الزهايمر والذين عانوا منه وفارقوا أحبابهم من بعد معاناة طويل مع المرض وتحويل أسرهم من الرعوية إلى التنموية عبر تأمين دخل مادي لهم.
 
ومرض الزهايمر هو مصطلح عام لفقدان الذاكرة والقدرات العقلية الأخرى، ويعتبر خطيرا لتأثيره على مجرى حياة الإنسان اليومية. وهو النوع الأكثر شيوعا من حالات الخرف، إذ يستأثر على 60 إلى 80 بالمائة منها . ويمكنكم معرفة كل ما تحتاجون معرفته عن الزهايمر وعواملها من خلال صفحتنا هنا.
 
هذا وبحسب التقرير الدولي حول الزهايمر ، يتوقع أن يزيد عدد المصابين بمرض الزهايمر حول العالم بنحو ثلاثة أضعاف بحلول عام 2050 .بإصابة شخص بداء حول الخرف على مستوى العالم كل 3.2 ثانية،  ونشهد في الوقت الحالي ما يقارب 46.8 مليون شخص مصاب بداء الخرف "الزهايمر" في مختلف أنحاء العالم .