"إمشي_ويانا": مبادرةٌ تشجَع على نمط حياة صحي وخالي من السكري

خلال الإعلان عن فعالية

خلال الإعلان عن فعالية "إمشي_ويانا"

داء السكري، المرض القاتل الذي لم يوفَر لا كبيراً ولا صغيراً، ويؤدي إلى عواقب صحية جمة منها أمراض القلب والكلى والعيون ووصلاً لبتر الأطراف. وقد يؤدي في أسوأ الحالات إلى الموت في حال لم تتم معالجته بشكل سريع وفعال.
 
وككل عام، تنطلق الحملات الوطنية الحكومية والخاصة بهدف التوعية حول هذا المرض والوقاية منه. ولهذه الغاية، أطلق مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري بالتعاون مع هيئة الصحة – أبوظبي، برنامج الفعاليات المتكامل لحملة "إمش 2015" والتي تشجَع مجتمع دولة الإمارات بكامل فئاته على ممارسة رياضة المشي بشكل جماعي ومشاركة أنشطتهم من خلال وسم "#امشي_ويانا"، بهدف التحفيز على اتباع نمط حياة صحي والمساعدة في مكافحة مرض السكري وتخفيف الأعراض الصحية المتعلقة بهذا المرض في أبوظبي. 
 
وتُقام حملة إمش 2015 للعام التاسع على التوالي تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، ومن أبرز أهدافها لهذا العام كما أشارت إليها الأستاذة الدكتورة مها تيسير بركات، مدير عام هيئة الصحة في أبوظبي نشر ثقافة الإهتمام بالصحة وجعلها من الأولويات لدى المجتمع الإماراتي وحثهم على اعتماد أسلوب حياة أكثر صحةً على مرَ السنوات القادمة. وأكدت بركات أن الهيئة تسعى إلى رفع معدل مشي الأطفال في أبوظبي وصولاً إلى 30% في عام 2030، منوهة إلى ضرورة اتباع نمط حياة صحي بما في ذلك ممارسة رياضة المشي، حيث إن المشي السريع لمدة 30 دقيقة مع اتباع حمية غذائية متوازنة والمحافظة على وزن طبيعي للجسم، يساهمان بشكل كبير في مكافحة مرض السكري وتخفيف الأعراض المرافقة له. 
 
وقد كشفت أحدث الإحصائيات عن وصول نسبة الأشخاص الذين يتعايشون مع مرض السكري إلى ما يقارب 20% من سكان أبوظبي، وأن نسبةً مماثلة معرَضون للإصابة به. 
 
وبهدف تشجيع الناس على ممارسة رياضة المشي ولمساعدتهم على الإستعداد للحدث الرئيسي، ينظَم كل من مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري وهيئة الصحة - أبوظبي، إبتداءً من اليوم وحتى تاريخ تنظيم فعالية "إمش 2015" ست فعاليات مجتمعية للمشي ضمن مواقع متنوعة في إمارة أبوظبي، مع فتح باب الإشتراك للجميع. 
 
كذلك سيعود هذا العام المنتدى الصحي "هيلث إكس"، الهادف إلى تبادل المعارف في مجالات الرياضة والصحة. وتركَز هذه الدورة على مواضيع التغذية السليمة من كل الجوانب، مع حضور شخصيات رائدة في عالم الصحة واللياقة والتغذية لتقديم عروض تفاعلية ومشاركة خبراتهم مع الجمهور.
 
يمكنكم معرفة المزيد عن هذه الفعالية على الموقع الإلكتروني: www.walk2015.com